تركيا تبني مدينة صناعية ضخمة في مدينة الباب بريف حلب ( فيديو )

وضعت تركيا، السبت، حجر أساس لأول مدينة صناعية بمنطقة الباب التي تم تحريرها في إطار عملية “درع الفرات” في ريف حلب الشمالي.

وقالت وكالة أنباء الأناضول، إن تركيا تهدف من بناء المدينة الصناعية التي تبلغ مساحتها نحو 561 ألف متر مربع، إلى إعادة تنشيط الحياة التجارية، وتحقيق النو الاقتصادي في منطقة الباب.

وشارك في مراسم وضع حجر الأساس كل من “شنول أسمر” و”جنكيز أيهان” مساعدي والي غازي عنتاب.

وقال رئيس مجلس الإدارة المحلية لمنطقة الباب، جمال أحمد عثمان، للوكالة، إن المدينة الصناعية التي تبعد نحو 5 كلم من مركز مدينة الباب، تعد أكبر تجمع صناعي على مستوى الباب ومنطقة درع الفرات.

وأضاف أن المشروع يحظى بأهمية من أجل اقتصاد المنطقة ومستقبلها، وتوفير فرص العمل، ورفع دخل العاملين فيها.

وأشار إلى أن المدينة الصناعية تتوافر فيها خدمات البنى التحتية، ووحدة معالجة الصرف الصحي، وشبكة مياه كبريتية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. أيا كانت الجهة، كلو أحسن من نظام بني قيقي ومن معهم، مرحبا بكل من أراد أن يبني أو حتى يبعد حجرا عن الطريق. في كل المجتمعات هناك الجيد والساقط ولايجوز التعميم إلا عند ذكر الطائفة الكريهة يجوز التعميم. جميعهم مشاريع نهب، سرقة، قتل، تطوع بالجيش وتهريب وتعفيش وتعريص وخيانة…

  2. تركيا تبني وتاوي اللاجئين ، بينما ايران ومليشياتها الشيعية وماتبقى من النظام العلوي يهدم البيوت فوق رؤوس أصحابها بحقد ويهجر السكان الى غير رجعة . تحية لتركيا

  3. ياللي بيسمع مدينة صناعية بفكر بيعملوا من الكومبيوترات للبواخر .. قولو ساحة معامل خياطة مثلا .. او ساحة نجارين موبيليا .. اما مدينة صناعية ؟؟ عيب هالحكي ..

    1. يعني النظام دخلك شو كان عامل بالشيخ نجاركان في سيلكون فالي مثلاُ حتى الشيبس كانوا يعلبوه تعليب بجيبوه من الصين بكياس خيش.

    2. اضافة لقول ابو فارس.. بتعرف يا سيد انو نظامك المحترم طفش الاف رجال الاعمال يلي كانوا بدهن يعملوا صناعات ثقيلة بسوريا؟! ولك حتى معمل الشيبس والعلكة ما بيسمحلك تفتحو لتدفع المعلوم.. وازا اتطور المشروع شوي ووصل لمرحلة تحميع اجهزة كهربائية متل الحافظ مثلا بصير في نسبة شراكة مع مسؤولي محور المقاومة ليوافقولك على فتح ساحة تجميع متورات مع بواب لتصير براد او فريزر!! لهيك بلا علاك!!

  4. عندما يرفع بعض الزبالة السورية صور النافق و ابنه و التافه العلوي الاخر اوجلان في مدن السوريين فهذا طبيعي، اما ان تقوم ولو دولة واحدة من بين جميع دول العالم اللتي تدمر بيوت السوريين فهذه مؤامرة و احتلال؟
    هل رأيتم كلب واحد من بيت الاسد او مخلوف هرب الى ايران مثلاً؟
    علاقتهم مقترنة فقط بقتل السوريين و تثبيت حكم العلوية.
    ايران دولة مقيتة نجسة و روسيا دولة فاسدة فاشلة، الروس يصطفون بالدور لايام من اجل فيزا لبولونيا.
    تركيا تخطئ بأرتباطها استرتيجياً مع روسيا الأفضل لها ان تحلحل الأمور مع الاكراد فهم بكل الأحوال أفضل من الجميع في المنطقة بصيغة تنهي العصابة العلوية الشوعية الاوجلانية.
    أتمنى ان تعود سوريا لاهلها بجميع اطيافهم، الحكم العلوي انتهى و كل من يربط مصيره به ستكون نهايته كنهاية أبناء نواف البشير.