تركيا : الإدارة العامة للهجرة تنفي خبر إيقاف منح الـ ” كيمليك ” للسوريين في إسطنبول

نفت الإدارة العامة للهجرة في تركيا، السبت، خبر إيقاف قبول تسجيل طلبات اللاجئين السوريين للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة (الكيمليك) في مدينة اسطنبول.

وقالت الإدارة العامة للهجرة، في منشور عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، بحسب ما ترجم عكس السير: “تداولت صحف ووسائل إعلام مختلفة خبراً حول إيقاف تسجيل طلبات السوريين للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة في مدينة اسطنبول، الخبر منفي وإدارة الهجرة في اسطنبول مستمرة بتسجيل الطلبات”.

وأضافت في منشور آخر: “بلغ عدد الطلبات المقدمة من السوريين بخصوص الحصول على بطاقة الحماية المؤقتة مابين 19 إلى 25 من شهر كانون الثاني لعام 2018، 1011 طلب، أما ما بين 26 كانون الثاني إلى 1 شباط فقد ارتفع إلى 2.263 طلب، كما وصل إلى 2.913 طلب حتى تاريخ 8 من شهر شباط الحالي”.

وكانت وسائل إعلام تركية قالت يوم الأربعاء (7/2)، إن المديرية العامة للهجرة في مدينة اسطنبول أعلنت عن إيقاف قبول تسجيل طلبات المزيد من اللاجئين السوريين للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة (الكيمليك)، لمدة مؤقتة دون تحديدها.

وذكرت أن إيقاف منح الكيمليك جاء في سبيل تحقيق التوازن بين المدن التركية، وذلك بعد أن احتلت اسطنبول المرتبة الأولى بعدد اللاجئين السوريين الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة بـ 540.579 لاجئ، تلتها شانلي أورفا بـ 466.565، وهاتاي بـ 457.670، وفقاً لآخر إحصائية لمديرية الهجرة العامة، بتاريخ 25/1/2018.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. شي مليون ونص بتركيا وحدها … الله لا يوفقك يا بشار انتي وكرسيك و المعارضه الوسخه معك