” روبوت تتحكم به إيران ” .. أفيخاي أدرعي يسخر من بشار الأسد بكاريكاتير ” قبضاي على مين ” !

سخر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، السبت، من الرئيس السوري بشار الأسد، ووصفه بأنه “روبوت” تتحكم فيه إيران، وذلك بعد إعلان إسرائيل عن إسقاط طائرة إيرانية بدون طيار اخترقت الأجواء الإسرائيلية، وشن غارات على “مواقع إيرانية” في سوريا، وإسقاط مقاتلة إسرائيلية.

ونشر أفيخاي، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، صورة ساخرة للأسد، يستعرض فيها عضلاته وعليها علم إيران، قائلا: “حين يستعرض الروبوت الأسدي شجاعته بجهاز تحكم إيراني.. لا يجربن أحد قوتنا وصبرنا، لأنه وإن طال سيأتي يوم ويعرف كل فاعل حجمه الحقيقي”، مختتما تعليقه بهاشتاغ “#قبضاي_على_مين” و”#لا_تلعبوا_بالنار”.

من جانبه، حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهومن أن بلاده لن تسمح بأي تموضع عسكري إيراني في سوريا. وقال نتنياهو، بعد اجتماع لدراسة التطورات العسكرية الميدانية مع قادة الجيش الإسرائيلي، إن “سياستنا واضحة تماما: إسرائيل تدافع عن نفسها من أي اعتداء ومن أي محاولة للمس بسيادتنا”. وأضاف أن “إيران قامت اليوم بمثل هذه المحاولة وخرقت سيادتنا وأرسلت طائرة إلى أراضينا من سوريا”.

وتابع بالقول إن “سلاح الجو (الإسرائيلي) أسقط تلك الطائرة وضرب مركز السيطرة والتحكم الذي أطلقها. إسرائيل ضربت بقوة أيضا أهدافا إيرانية وسورية عملت ضدنا. هذا هو حقنا وواجبنا وسنواصل ممارستهما وفق الحاجة. فلا يخطئ أحد بذلك”، مؤكدا: “سنواصل الدفاع عن أنفسنا بكل حزم وإصرار إزاء أي اعتداء علينا وإزاء أي محاولة إيرانية للتموضع عسكريا في سوريا أو في أي مكان آخر”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. الطياره ونزلت بالصرمايه ايران روسيا سوريا مبياثر ،،نزلت الطياره متل التوتو

    1. عم يتمسخروا على معلمك عجي الخامنئي و على عجيانه و على عجيان عجيانه دييييييه لحتى يوصلوا لعندك

    2. طيب بعد ما نزلت الطياره طلعوا اليهود وما خلوا قاعدة أطلاق صواريخ إلا ودمروها وضربوا المطار وطالعوه من الخدمه .. ما عرفتوا تنزلوا طياره تانيه ..؟؟!!!
      من 1983 وإسرائيل معتبره أجواء سوريه طريق حمام .. وأخيراً جاء الرد بايعاز إيراني …
      ذكرتوني بمسرحية العيال كبرت وقت سعيد صالح الله يرحمه عبحكي عن العلقه اللي أكلها من عبد الواحد : ( وأنا بشاور له جت ايدي في عينه .. إتحسبتلي نقطه .. :-) وبعدها عينك ما تشوفش النور .. )

    3. هل مسرحية مكشوفة وسياسة الصداقة الباطنية تحت شعارات مضادة اصبحت قديمة
      كل يعرف ان مسرحية الطائرة هي عهر اعلامي باتفاق من كافة الاطراف (ان اسقاط طائرة ال اف 16 المعدلة هي مجرد لتلميع عملاء اسرائيل واعطاء الشرعية للنظام المجرم بشار امام المجتمع الدولي والعربي خصوصا )
      ان صاروخ S200 من حقبت الستينات لايمكنه استهداف الطائرة الحديثة والمتطورة كسلاح الطيران الاسرائيلي
      وعلى فرض ان الصاروخ اصيب الطائرة فانه لا يمكن للطيارين النجاه بسبب قصر الوقت المتاح للطيار من القذف من الطائرة قبل اصابتها (لذلك فان اسقاط الطائرة هو محض هراء فقط)
      وللتاكيد ايضا لماذا لم تستهدف المضادات الارضية سرب الطائرات الاسرائيلية حيث نفذت 12 عملية داخل العمق السوري

      (هل مضادات الارضية السورية تعمل فقط من اجل طائرة واحدة)

      يكفي استخفاف بالعقول العربية \ ويكفينا نحن العرب من هذا الغباء

  2. الأسد أصبح مسخرة الجميع ………………… لايوجد رئيس في العالم تهزأ مثله

  3. بشار الأسد بات مهزلة راح عصره بشار كان عليك الانسراف في بداية الثورة لكن ابيت وها انت تعرف غلطتك فقد رايت علي عبد الله صالح كيف اوصله عناده وها انت معرض لنفس المصير إسرائيل قصفت الكثير من القواعد في سوريا وقد اهانتك إهانة كبيرة بشار محض سخرية للإعلان بشار هل عرفت مدا خلطتك التي عاندت عليها لا تتامل ان تنجوا من الموت النحضك

  4. يارجل شو روبوت، قول جربوع، دنب كر، سطل زبالة، مَبْولة، شحاطة تواليت..

  5. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين
    بشار يقتل السوريين واسرائيل تقتل الفلسطينيين

  6. بشار الأسد ليس سوريا وسوريا ليست بشار الأسد سوريا للسوريين دوماً وهم من سوف يفرغون مثاناتهم الممتلئة على صلعتك وصلعت اللي بذرك يا أدرعي والأيام دول .

  7. وكمان انَـَت ياصهيوني لاتتباهى بحالك كتير قريبا إن شاء •اللّـہ̣̥ ستنتهي أنت وصهيونيتك القذرة(وهذه بداية النهاية). والله غالب علـّۓ. أمره ولكن ءكثر الناس لٱ يعلمون