سياسي تركي معارض يهاجم السوريين في تركيا بأقذع الألفاظ و الاتهامات و يطالبهم بالعودة إلى ” وطنهم المحتل ” ( فيديو )

هاجم “ياشار أوكويان” نائب رئيس حزب وطن القومي التركي “المعارض”، اللاجئين السوريين بشكل عنصري متهماً إياهم “عامة” بأبشع الاتهامات، ومطالباً إياهم بالرحيل عن تركيا والعودة إلى “وطنهم المحتل”.

ونقلت وسائل إعلام تركية، الثلاثاء، حديث “أوكويان” عبر إحدى القنوات التلفزيونية المحلية، والذي قال فيه بحسب ما ترجم عكس السير: “3.5 مليون سوري هربوا من حرب بلادهم لكي يدخنوا النرجيلة ويتحرشوا بالنساء التركيات ويمارسوا أعمال الإرهاب لدينا هنا في تركيا”.

وتابع “أوكويان”: “لقد اغتصب 15 رجل منهم طفلة في الثانية من عمرها .. اعذروني على هذا الكلام فقد اغتصبوا طفلة في الثانية من عمرها هؤلاء الأوغاد إلى أن توفيت”.

وهذه الحادثة التي تحدث عنها السياسي التركية، تبين أنها ملفقة من قبل إحدى الصحف التركية المحلية، وقد قامت العائلة السورية التي تعرضت لهذا التلفيق برفع دعوى قضائية ضدها.

وأضاف أوكويان متوجهاً بحديثه للسوريين: “ارحلو من هنا وعودو إلى وطنكم المحتل”.

“أوكويان” الذي نعت السوريين “عامة” بأبشع الصفات، مطالباً إياهم بالرحيل عن تركيا، وفق ما ذكر الإعلام التركي، دافع عن نفسه قائلاً: “أنا لست بعنصري، ولا أكنّ كراهية للأجانب”.

وانتقد “أوكويان” تصريح الرئيس التركي حول بناء وحدات سكنية ثابتة للاجئين السوريين عوضاً عن المخيمات قائلاً: “اللهم احفظ لي عقلي، ما دخلك أنت بشؤون سوريا الداخلية؟”.

ويصنف حزب وطن التركي على أنه حزب “معارض”، وقد سبق لرئيسه أن زار سوريا وعبر عن دعمه لبشار الأسد وجيشه وإجرامه بحق السوريين.

وكان الحزب دعا حكومة بلاده، في تشرين الأول الماضي، للتعاون مع نظام بشار الأسد، والوقوف في وجه استقلال كردستان العراق، واصفاً الإقليم بـ “إسرائيل الثانية”.

مواضيع متعلقة

شتائم و إهانات و معاناة للأب و الأم بسبب ما حصل .. عائلة سورية تتقدم بشكوى ضد صحيفة تركية نشرت خبراً كاذباً حول ملابسات وفاة طفلتها

حزب تركي معارض يدعو تركيا للتحالف مع نظام بشار الأسد للوقوف في وجه ” إسرائيل الثانية .. كردستان ” !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. ابواق هذه الاشكال الذي يدعون كوردستان باسرائيل ثانية ويصدقوهم كثير من الحمير.

  2. هاد كمان مو طايق السوريين .. ما حدا طايق السوريين .. ليه ياترى .. مع انو شعب عظيم على ما منشوف بقنوات المعارضة والموالاه .. نفس الحكي .. شعب عظيم .. بس حكومة بهدلة .. شعب عظيم .. بس معارضة خائنة ..
    وماحدا طايق لا الشعب ولا الحكومة ولا المعارضة .. بحسب ما عم تكتبوا من كم سنة لحد الان ..

    1. برأيي انو ما عاد في داعي تسمي نفسك بغير معروف
      لانو بس تشوف تعليق يحمل حقد دفين اعمى على الإسلام و المسلمين و السوريين من جهة
      أو تعليق يدل على…….( و حط بالفراغ شو بدك من صفاتك. لانو عكس السير ما بينشرلي تعليقي لما يكون ضدك بس بينشر كل تعليقاتك يلي ضد العروبة و الاسلام).

      بس تشوف هيك تعليق لا يكيل بالبيتنجان. بتعرف انو يلي كتبو واحد………. بهالموقع

      انشر يا عكس السير… وين الحيادية و ليش التحيز
      صار الف مرة ما بتنشر ردي

    2. ما عم اكتب رأيي .. انت شايف انو كل السوريين محبوبين ؟ وياللي عم اكتبو انا غلط ؟ غريب انت ..

    3. انا برأيي انو الفهم عم يشرشر من …ك شرشرة.
      بس تفكر بدماغك بتعرف انو مو غريب ولا شي. بس انت عم تتفهمن على عكس الحال

  3. هؤلاء الذين يسمون أنفسهم معا رضه ينزعجون من نجاح الحكومه التي يعارضونها لان ولاءهم للخارج ويبنون رأيهم على تلفيقات كاذبه فعلاقتهم مع مجرم سوريا ينسف كل آرائهم ويكشف عوراتهم القبيحه

  4. كل المجتمعات فيها الطالح وفيها الصلح لا يوجد شعب عوجه الارض كله ملائكه ولا يوجد شعب كله شياطين وكل سياسي يصور وينقل ما يراه يصصب في مصلحته فهو اول الشياطيين

  5. قومجي حقير ، و كعادة القومجية سواء كانوا عربا او اكرادا او اتراكا او غيرهم : يحب الطغاة المعادين للاسلام + يكره اي قومية اخرى ، حتى لو ادى هذا الامر لتناقض ظاهري كمحبة هذا المأفون للرئيس السوري و كرهه للشعب للسوري . على كل حال هذا المستحاثة الفكرية بيشبه بالضبط مستحاثات القومجية و الشيوعية والاشتراكية اللي عندنا بسوريا ، و اللي كل خمسة ستة منهم بيشكلو حزب يترزق من النظام و ما بنسمع عنه الا بمقابلات الفضائيات.

  6. لسا بدهم ينشالوا السوريين بالتركسات وينشلفوا لجوا سوريا طولوا بالكم ولسا مااعتبرتوا انه بلدكم اولى فيكم من هالكلاب حوالينا ولو بقيتوا وحاربتوا هالكلب بشار كا اشرفلكم

  7. عم اسمع كثير سياسيين واعلاميين عم يتطاولون ويسبون عالشعب السوري سوائن كانو أتراك أو غير أتراك ..والسوريين ساكتين ..لو مرة وحدة ماسكين واحد منهم وضاربينو ..كان ما حدا اتجرأ وحكى مرة ثانية . لازم السوريين يكونو ايد وحدة ضد الغريب