فتوى من ” دار الإفتاء المصرية ” حول الاحتفال بـ ” عيد الحب ” ( فيديو )

قال أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية بدار الإفتاء المصرية، إنه لا مانع فى الشرع الشريف أن يتفق الناس على أيام بعينها يجعلونها خاصة ببعض المناسبات الاجتماعية، ما دامت لا تتعارض مع الشريعة، ولا تتعارض مع الدين.

وأضاف- ردًا على سؤال حول حكم الاحتفال بعيد الحب فى الإسلام في فيديو لقناة الدار على موقع يوتيوب- أنه لا مانع لنتخذ يومًا من الأيام لكى يظهر الناس كل واحد منهم للآخر عن مشاعره نحوه، وأنه يحبه، والنبى صلى الله عليه وسلم قال في حديث- فيما معناه- إنه إذا أحب أحدكم أخاه فليقل له إنى أحبك فى الله.

وتابع: “مفهوم الحب أوسع من تلك العاطفة التى هى بين الرجل والمرأة على وجه الخصوص، بل هى مفهوم أعم وأوسع، فمن الممكن أن أعبر فى هذا اليوم عن حبى لأولادى أو لأصدقائى أو لأهلى، فهو ليس مختصًا بذلك النوع”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

    1. شكرا دار الافساء المصرية
      متى ستسمحوا بزواج المثليين
      و إلغاء الحديث ؟؟؟؟بفساوى جديدة

    2. الاحظ ان المتشددين يسوقون حجج واهية فالحب معني اكبر من ذلك الراهب او تلك العادة انه معني اسلامي ونحن أولي به .. اللهم اهدي كل المسلمين

  1. في الحقيقة كلام ذلك الجرو الجربان أصابني باسهال فظيع وددت لو أفرغته على أم رأسه ورأس دار افتائه الخنازير فالتبريرات التي يحاول دسها لا نمسح نحن المسلمون مؤخراتنا بها وأحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام واضحة وصريحة وهذا القذر ليس الا مدلس رخيص .

  2. القس فالنتاين كان صليبياً قاد أكبر حملة معرفة في التاريخ القديم لقتل الموحدين من ابناء دينه و فرض الشرك بالله وفق الثالوث المقدس لديهم, فإذا لم يكن هذا تشبه فهو شركز

  3. شو يعني .. الله وافق اخيرا ؟؟ السنة الماضية ماكان موافق .. ما عم افهم شو هالقصة .. بس منيح .. مادام المشايخ صاروا يضطروا يرضخوا لرغبات الجمهور ..

  4. فقد رَوى البخاري في “صحيحه” بسنده إلى حُذَيفَة بن اليمان رضِي الله عنه؛ أنَّه قال: كان الناس يسألون رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم عن الخير، وكنتُ أسأله عن الشر مخافة أن يُدرِكني، فقلتُ: يا رسول الله، إنَّا كنَّا في جاهلية وشر، فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير مِن شر؟ قال: ((نعم))، قلتُ: وهل بعد ذلك الشر مِن خير؟ قال: ((نعم، وفيه دَخَنٌ))، قلتُ: وما دَخَنُه؟ قال: ((قومٌ يَهْدُون بغير هَدْيِي، تَعْرِف منهم وتُنْكِر))، قلتُ: فهل بعد ذلك الخير مِن شر؟ قال: ((نعم؛ دُعَاة على أبواب جهنَّم، مَن أجابَهُم إليها قذَفُوه فيها))، قلتُ: يا رسول الله، صِفْهُم لنا؟ قال: ((هُمْ مِن جِلدَتِنا، ويتكلَّمون بألسِنتِنا))، قلتُ: فما تأمرني إنْ أدركني ذلك؟ قال: ((تلزم جماعة المسلمين وإمامَهم))، قلتُ: فإن لم يكُن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: ((فاعتَزِل تلك الفِرَق كلها، ولو أن تَعَضَّ بأصْل شجرة حتى يُدرِكَك الموت، وأنتَ على ذلك)).

    هذا الحديث الصحيح الصريح قد بَيَّنَ أنهم مِن العرب، وما زال السؤال قائمًا: مَن هم؟ إنهم مِن الذين يُحِلُّون ما حرَّم الله، ويُحَرِّمون ما أحلَّ الله، ويُفتُون فيما يَعرِفون وما لا يَعرِفون، وهم الذين يقولون ما لا يفعَلون، هم دُعاة البدعة والضلالة الذين يُجامِلون الناس على حساب الدِّين، ويبتَغُون بدعوتهم وجْه الناس، لا وجْه الله.

    وهم كثيرٌ على مرِّ العصور والدُّهور، كلُّ غايتهم إدراكُ المَناصِب حتى يُشارَ إليهم بالبَنَان، وهم أَفْسَدُ لِلدِّين مِن أئمَّة الجور؛ ولذلك كانوا أوَّل مَنْ تُسَعَّر بهم النار كما ثبت في الحديث الصحيح.

  5. يا شيخ انت اي نعم يقول لاخاه المسلم احبك في الله بس عم تشوف انت بعينك اللي بدو ياكلا الدود انو مافي شي من العم تحكي كل واحد ماسك حبيبتو ويذهبون مع بعض ويقول لها احبك في الله فقط والله ياشيخ المشايخ انت اشتريت الدنيا اعوذ بالله من الشيطان الرجيم منك ومن شابهك

  6. عايز أعرف إيه نوع الزفت اللي بيتعاطاها المجنون ده
    زمان ابو السوس ياما حنسمع ونشوف

  7. نفسي أعرف إيه نوع الزفت اللي بيشربوا المخبول ده
    هو الدين على مزاجك يااهبل
    زمن أبو السوس ياما حنشوف ونسمع
    عليكم من الله ماتستحقون

  8. من الاخر كم اعطوك اسيادك الي جندوك في الأزهر الشريف حتى تطلع علينا بهذه الفتوى انت داخل بتهديد رب الارباب جل جلاله
    المنافقين في الدرك الاسفل من النار

  9. في هذا الزمان أصبح رجل الدين قواد والقواد رجل دين وعلى الشارع العربي يختار الأول أو الثاني