قيادي في الجيش الحر : ” الوحدات الكردية و داعش تنظيمات إرهابية صنعتها أمريكا ” ( فيديو )

بثت قناة “TGRT Haber” التركية، الاثنين، لقاء حصرياً مع “أبو علي سجو” أحد قادة الجبهة الشامية التابعة للجيش السوري الحر في شمال سوريا حلب.

وتحدث “سجو” عن عملية “غصن الزيتون” العسكرية، قائلاً، بحسب ما ترجم عكس السير: “الهدف من هذه العملية هو إنقاذ أهلنا في عفرين المحتلين من قبل حزب (بي كا كا) الانفصالي”.

وتابع “سجو”: “مدينة عفرين مقسمة بين العرب والأكراد، وليست كما يحاول أن يظهرها الإعلام على أنها مدينة كردية فحسب، حزب (بي كا كا) يُجبر المدنيين هناك على خدمتهم والقتال بجانبهم، وهناك الكثير سواءاً عرب أو أكراد في المدينة لا يرغبون ببقاء هذا التنظيم”.

ونفى “سجو” مايبثه الإعلام الأوروبي من قصف الجيش الحر للمدنيين في عفرين قائلاً: “هناك الكثير من الإعلاميين، ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي المحترفين في أوروبا، نحن إلى هذا اليوم لم نقم سوى بقصف المناطق العسكرية في المدينة، وسقط قتلى من الإرهابيين، إلا أنهم يبثون الأخبار على التلفاز ومواقع التواصل الاجتماعي على أن القتلى من المدنيين”.

كما أكد “سجو” وجود الكثير من المقاتلين الأجانب في صفوف حزب (بي كا كا) قائلاً: “هناك الكثير من المقاتلين الأجانب في صفوف الحزب، قدموا من إنكلترا، وألمانيا، إضافة إلى فرنسا وغيرها الكثير”.

وأردف: “حزب (بي كا كا) هو تنظيم إرهابي، شأنه شأن تنظيم داعش، وهؤلاء التنظيمات الإرهابية على اتصال بأمريكا، فهي من صنعتهم”.

وأشار “سجو” إلى أن حزب (بي كا كا) يقف تحت رعاية أمريكية وبالتنسيق مع تنظيم داعش الإرهابي في وجههم قائلاً: “أمريكا تصفنا اليوم بالإرهابيين، هي من أدخلت فكر تنظيم القاعدة إلى سوريا، ومن ثم أخرجت تنظيم داعش، وفي النهاية أخرجت تنظيم (بي كا كا) الإرهابي”.

وأضاف: “بعد أن تمكنا من تحرير مايقارب 80% من الأراضي السورية دخل تنظيم داعش سوريا، وبدأت الحرب بين الجيش السوري الحر والتنظيم الإرهابي، ومن ثم سلم الأراضي التي استولى عليها بشكل كامل لتنظيم (بي كا كا)”.

وأردف: “اليوم أمريكا تقول إنها تقدم السلاح للأكراد في مدينة عفرين، إلا أنه ليس للأكراد، هم يسلموا السلاح بشكل مباشر إلى تنظيم (بي كا كا)”.

أما عن هدف الجيش السوري الحر، فقال “سجو”: “قمنا بسبب الظلم، وبدأنا القتال ضد المجرم بشار الأسد، هدفنا الأساسي هو إنهاء الظلم في سوريا بشكل كامل”.

وختم حديثه بالقول: “نحن اليوم نقاتل مع القوات التركية المسلحة جنباً إلى جنب، وهدفنا هو تطهير هذه المنطقة من تنظيم (بي كا كا) الإرهابي لكي يتمكن الملايين من سكانها من العودة إليها مجدداً”، على حد تعبيره.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. وانتو اي غرف مخابرات سلحتكم واعطتكم سلاح لتدمير بلدها بحجة ديموقراطية ؟ وثورة ؟
    واوصلتو سوريا الى ماوصلت اليه من دمار في العراق و فلسطين وليبيا بعدما كنتم تضحكون عليهم عندما كانو لاجئين عندكم ؟

  2. مع احترامي للشرفاء من الجيش الحر هل الرجل عم يستجحشنا أكثر مما يفعل حمير النظام.

  3. الاكراد الشيوعيين صنيعة روسيا يا بهيمة الأنعام و امريكا تستخدمهم كما استخدمتكم من قبل و سترميهم كما رمتكم من قبل.

  4. ابو بطيخ سجو يللي ما بيعرف يفك الخمسة من الطمسة صار بدو يحكي عن عفرين وعن اذا كانت كردية أو لا!!!
    ريتكن تلحسوا إنفي كومة بقر

  5. هيي نفسا اميركا اللي عم تستنو منا تعطيكن سلاح مشان تشيلو الطاغية ولا غيرا ؟؟!

  6. ههههههههههه يرحم لما شلتو سيارة السفير الامريكي بحماة و كنتو تترجو الامريكان يسلحوكم لا ويوم استقبلتوا نائب الرئيس الامريكي باعزاز

    1. نعم طلبنا السلاح من الامريكان… ومن غير الامريكان … ولكن من اجل خلاص سوريا بكل مكوناتها من نظام مجرم طائفي عميل فاسد … وليس لكي احتل مدينة كردية واطرد سكانها…
      والدليل ان امريكا لم تعط السلاح للجيش الحر لانه لم يخضع لاحنداتها…
      بينما اعطى الاوجلانيين اكثر مما طلبوا لأنهم وجد فيهم مطية سلسة وكلب مطيع…
      امريكا: لا تواحهوا بشار والميليشيات الشيعية وحزب اللات … الحواب: حاضر سيدي … وبالفعل لم تطلفوا رصاصة واحدة باتجاه من تدعون انهم حرمكم وظلمكم .. حتى انكم تشاركتم معه بالحواجز وتقاسمتم احتلال المدن متحاورين متخابين… بينما طعنتم الجيش الحر بظهره في كل مكان كان يواجه فيه ميليشيات الشيعة او داعش..
      هل لك انت تخبرنا باي منطق غير منطق الاحتلال والسفالة والخسة تطردون اهالي تل رفعت ودير جمال العرب من بيوتهم وتستقوون عليهم بالسلاح الامريكي… وكذلك في قرى الرقة..
      هل علمت الآن ان العبرة ليست في مصدر السلاح بل في اتجاه الرصاصة.

  7. لعنة الله عليك انت و ثورتك المتخلفة التي عادت بالبلد لمئات السنين للوراء ، في نظرك اذا عندك نظر طبعا الاكراد ارهابيون ؟ من انتم اذن ؟

  8. ماالفرق بين من صنعته أمريكا وبين من صنعته قطر وتركيا والسعودية ؟ أليس الجميع من يدمرون سوريا البلد الجميل ويقتلون ويشردون شعبها ؟ ألم يحن الوقت لنفهم حقائق الأمور !!!

  9. الكراد مستنفرين ويسبقون الجميع بالتعليق ووضع اللايكات او ديسلايك… حسب الموضوع..
    طبعا هم في الغالب ليس لديهم عمل ويعيشون على المعونات ورواتب الضمان… يعني شكل من الشحادة…
    حتى في تركيا في مدن مثل هاكاري ديار بكر موش سيرت تونجالي وغيرها … ترى احدهم لا يعمل شيء … فقط يبظ عشر اولاد ويأخذ على الولد ٣٠٠ ليرة من الدولة فيطلع ب ٣٠٠٠ ليرة اضافة للمساعدات العينية والنقدية والخدمات الحكومية مجانية … ويكتفي بالحلوس في المقهى ولعب ال ok او متابعة سباقات الخيل والمراهنة فيها.

    1. شكلك عبتحكي عن العربي يا حبيب الكراد نسوانهن و رجالهم عبيقاتلو مالهن فاضين لبظ الاولاد و اذا بدك تسأل عبظ الولاد شوف جماعتك يا واقفين قدام الامم المتحدة يا بنطو من بلد لبلد كرمال كم يورو

  10. أوسخ معارضة في العالم
    بالاول شيلوا تهمة الارهاب عن حالكم و بعدين اتهموا العالم فيها
    بدو يخلص اهلو بعفرين من الظلم على اساس كل يوم عم يشتكوا و السكين فوق رقبتهم
    اهلكم في ادلب اكلين هوا من ورا قصف النظام و الروسي المتفق مع تركيا من جهة و جبهة النصرة من جهة تانية و نازلين تدقيق على التدخين و لبس النسوان بعتقد هدول وضعهم ضروري اكتر من عفرين
    بعدين يقول كنا نقاتل النظام اي و بعدما قضيت على النظام جيت على عفرين و لا بعدما ساهمتم في تدمير الشام و حمص و حلب و حماة جايينبعدما ركبكم النظام الباصات الخضر تعملوا في عفرين اللي النظام ما استرجا يعملو و تخربوا اخر الاماكن الامنة في سورية

  11. كلكم خونة للثورة السورية وأغلبكم منتفعين .. لما قمنا بالبداية ماكان في حوالينا هالمرافقة اللي واقفة حواليك بالصورة .. كنا نتقاسم رغيف الخبز ونتقاسم معه الألم والمعاناة .. حاليا صار دعم خارجي وبكابات ورواتب بالدولار ومرافقة وأوامر خارجية أنه القتال للنقطة أ والتمركز عند النقطة ب والإنسحاب للنقطة ج … يبدو انه مطولة بالبلد لسا ليجي دور الشرفاء من جديد طبعا بس يشبعوا الخونة او يصفيهم الله ويغربلهم لانه الموضوع بسوريا أكبر من حرب نظام ضد معارضة او بالعكس !! الأيام قادمة والأوباش رح يندعسوا بالصباط لانه في أرواح بريئة طلعت لعند خالقها وطلبت منه العدل الإلهي ومستحيل ربنا ماينصرها !!!

    1. حاج كذب ولا…
      انتو لا تقاسمتو لا رغيف ولا بطيخ مع الثوار..
      من اول الثورة الشهيد مشعل التمو حكى كلمتين ضد النظام وانو هوه مع الثورة … سيدك الارهابي طالح مفسد اغتالوا…
      وقتلوا مئات واعتقلوا مئات ومئات من الاكراد الذين وقفوا مع الثورة حتى لم يبق سوى صوت الانفصاليين الارهابيين شركاء النظام الاوجلانيين.

  12. لق اختشي يا رجل واللة الكذب حرام و من اكبر ذنوب عند رب العالمين وحاجتكم النفاق للاتراك وانت تدعي بانك مسلم وتردد الف مرة كلمة اللة اكبر في اليوم لست بصدد دفاع عن بي كا كا فليذهبوا الى الجحيم ولكني اكره الكذب ،لعلمك بداية ظهور الدا عش سافرت تركيا ورأيت بعيني الدواعش في مطارات استنبول وفنادقها وجميع الدواعش جائوا عبر تركيا الى سورية والعراق نعم ربما لامريكا لديه اصبع مخفي في صناعة الداعش حتى اكون صريح معك ولكن تركيا هي الاساس ثانيا يا اخي السوري الشريف ضد وجود الامريكي وجميع القوات الروسية والايرانية وتركية والمليشيات العربية والكردية والاسلامية في الاراضي السورية ولا نتدخل في المشاكل وحروب دول الجوار نحن ضد حرب بي كا كا في سورية ولكن لا علاقة لنا ببي كا كا وحربهم داخل تركيا تدعمهم الامريكا روسيا جن الازرق . واخيرا اذا تريدون النصر ابتعدوا عن الكذب والنفاق وتحية الى الجيش الحر الشريف وليس العملاء والخونة.

  13. جماعة اخوان المسلمين اوالسنة سوريا يحاربون الاكراد والعلوية والمسيحيين والشيعة والدروز ويطالبون بوحدة الاراضي السورية.