الحريري و عبد العظيم يلتقيان وزير الخارجية الأمريكي في الأردن

التقى وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الأربعاء في عمان وفدا من هيئة التفاوض السورية المعارضة برئاسة نصر الحريري.

وضم وفد المعارضة في الاجتماع المغلق الذي عقد في أحد فنادق عمان الكبرى إلى جانب الحريري كل من حسن عبد العظيم رئيس هيئة التنسيق الوطنية السورية وعبد الاله فهد وعباب خليل وفدوى العجيلي من تحالف قوى المعارضة.

وقبل وصول تيلرسون التقى ديفيد ساترفيلد وريتش اوتزن من الخارجية الأمريكية اعضاء الوفد السوري وتحدثا معهم حول مؤتمر الحوار السوري في منتجع سوتشي الروسي الذي اختتم اعماله في 31 كانون الثاني/ يناير الماضي وأخبروهم بأن الوزير رحب بأفكارهم حول سير ألامور.

ثم وصل تيلرسون الذي صافح أعضاء الوفد وقال “أنا سعيد بلقائكم” ثم التقط معهم بعض الصور التذكارية قبل أن يدخلوا في اجتماع مغلق.

واشار الحريري في تغريدة إلى عقد “لقاء هام مع وزير الخارجية الأمريكي ركزنا فيه على ضرورة البدء الفوري بتطبيق البنود الإنسانية ومحاسبة مجرمي الحرب وضرورة التحرك لمحاسبة النظام لاستخدامه السلاح الكيميائي والالتزام بالعملية السياسية في جنيف والالتزام باتفاقيات خفض التصعيد”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. ما الفرق بين الحريري و الامريكي و بشار و الروسي كلاهم ايعاملان ككلاب المحتل.

  2. لم نر ثورة تستنجد بأعدائها من اجل اسقاط نطام بلدها فترى هؤلاء الأراكوزات يتراكضون ليرتمو ا تحت صرامي اسرائيل وأمريكا وأعاريب السوء والقذارة في سعودية وقطر وغيرها ، أيها الخونة المارقين و الله ان النظام السوري على نتانته أشرف من أشرفكم فهو على الأقل حافظ ويحافظ على البلد من التفكك والضياع كما حصل في العراق وليبيا ، لمزابل التاريخ نهايتكم يا عرصات يالمامات يا قمامات .

    1. وليش خجلان تكتب انك من مخابرات بشار المجرم ، خايف على البلد من التفكك والضياع شو انك حمار يعني هلا الوضع مو اسوء من ليبيا والعراق ، الدمار بسوريا الان ماصار باي دولة من الحرب العالمية الثانية ، سوريا الان خربانة بفضل سيدك بشار و عائلته وشيوخ الجبل تبعكن لأنكن خونة ، لو كان الرئيس سني او مسيحي ماكنتو دافعتو عنه لكن لأنكن طائفيين بدكن تموتو عشان يضل ربكن بشار رئيس تفو عليك @@@