روسيا تعترف بمقتل ” مواطنين روس ” جراء غارات أمريكية في سوريا

أعلنت موسكو الخميس أن خمسة مواطنين روس قتلوا “كما يبدو حتى الآن” وجرح آخرون في الضربات التي شنها التحالف الدولي بقيادة واشنطن على قوات موالية للنظام السوري الأسبوع الماضي، موضحة أنهم لا ينتمون إلى الجيش الروسي.

وكانت منظمات شبه عسكرية وقومية روسية أشارت إلى سقوط ضحايا في صفوفها بعد الغارات التي استهدفت قوات موالية لنظام السوري بشار الأسد في منطقة دير الزور في السابع من شباط/فبراير.

وكانت وسائل أعلام روسية وأجنبية أشارت سابقاً إلى أعداد متفاوتة للضحايا ووصل بعضها إلى الحديث عن أكثر من مئتي قتيل.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا “بحسب المعلومات الأولية، يمكننا الحديث عن مقتل خمسة أشخاص يبدو حتى الآن انهم مواطنون روس، بسبب المواجهة المسلحة التي لا تزال أسبابها قيد الدرس”.

وأضافت أن “هناك جرحى أيضاً” مؤكدة أنهم “ليسوا جنوداً روساً”.

وقالت زاخاروفا الخميس إن “المقالات التي أشارت إلى مقتل عشرات ومئات من المواطنين (الروس) ليست سوى تضليل نموذجي”.

وأضافت أن “هذا التضليل اطلقته القوات المناهضة للحكومة في سوريا”.

وذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن مئة مقاتل على الأقل من القوات الموالية للنظام قتلوا في هذه الضربات التي جرت رداً على هجوم ضد مقر قيادة لتحالف عربي-كردي مدعوم من واشنطن.

واثر هذا الهجوم أكدت وزارة الدفاع الروسية أنه لا وجود “لأي عسكري روسي في دير الزور”.

لكن وسائل الأعلام الروسية أكدت أن العديد من الروس يقاتلون في سوريا كمرتزقة وخصوصاً لصالح شركة عسكرية خاصة تدعى “مجموعة واغنر”.

وأعلنت مجموعة شبه عسكرية ومنظمة قومية روسيا الاثنين مقتل روسيين في السابع من شباط/فبراير كانا توجها للقتال “كمتطوعين” إلى سوريا.

وقال زاخاروفا الخميس “هناك كثير من المواطنين من كل مناطق العالم بما في ذلك روسيا في مناطق النزاعات (…) من الصعب جدا مراقبتهم والتحقق مما يفعلونه”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لم يبق مرتزق ابن ش,,,طة في العالم الا وحارب لصالح الجزّار المجنون الملزق بالكرسي الظاهر ملالي الفرس بيدفعوا رواتب عالية