وزير الدفاع التركي يطالب نظيره الأمريكي بـ ” تطهير قوات سوريا الديمقراطية من عناصر الوحدات الكردية ” !

قال وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، إنه طلب من نظيره الأمريكي جيم ماتيس، وقف كافة أنواع الدعم للوحدات الكردية، وتطهير “قوات سوريا الديمقراطية” من عناصرها.

وأكّد جانيكلي، خلال تصريح صحفي اليوم الخميس، أنه قدّم لنظيره الأمريكي خلال لقائهما في العاصمة البلجيكية بروكسل، وثائق تُثبت أن الوحدات الكردية جزء من حزب العمال الكردستاني.

وأوضح الوزير التركي أنه أبلغ ماتيس بأنّ تقديم واشنطن السلاح لـ”ب ي د/ ي ب ك” يساهم في تقوية “بي كا كا”، وأنّ هذا الأمر يشكل تهديداً للأمن القومي التركي.

وتابع، بحسب وكالة أنباء الأناضول: “أبلغنا ماتيس بتعاون (ب ي د/ ي ب ك) مع داعش، وقدّمنا وثائق تثبت قيام (ب ي د) بإخلاء سبيل عناصر داعش المسجونين كي يحاربوا ضد القوات التركية المشاركة في عملية غصن الزيتون”.

وأشار إلى أن ماتيس أكّد بأن بلاده ستشارك وتدعم بشكل أكثر فعالية في مكافحة منظمة “بي كا كا” الإرهابية بالعراق، وأنّ هذا الدعم سيكون على وجه الخصوص في المجال الاستخباراتي.

ونقل جانيكلي عن ماتيس قوله إن واشنطن لم تقدم أسلحة أو ذخائر إلى تنظيمي “ب ي د” و”ي ب ك” في عفرين، وأن الأسلحة المستخدمة هناك ليست عائدة للولايات المتحدة.

وأشار إلى أن بلاده تواصل إجراءاتها للكشف عن الأطراف والدول التي زوّدت الإرهابيين في عفرين بالأسلحة، وستجري الاتصالات اللازمة عند التوصل إلى نتيجة ما في هذا الصدد، متوقعًا انتهاء تلك الاجراءات قريبًا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات