إطلاق سراح صحافي تركي ألماني معتقل في تركيا

أكدت الحكومة الألمانية الإفراج عن الصحفي الألماني التركي مراسل صحيفة “دي فيلت” الألمانية، دينيز يوجيل، من محبسه في تركيا.

وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية الجمعة، في برلين: “يتعين علينا بالطبع الآن انتظار ما سيحدث خلال الدقائق والساعات المقبلة”.

وأعرب المتحدث عن شكره للقضاء التركي، مضيفا أن وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل سعى على نحو مكثف خلال الأيام الأخيرة الماضية للمساهمة في إيجاد حل لقضية يوجيل.

وكانت صحيفة “دي فيلت” قد أكدت في تغريدة ما أعلنه في وقت سابق محامي يوجيل فيصل أوك عبر موقع تويتر أيضا، حيث نشر أن المحكمة “أمرت..أخيرا بإطلاق سراح موكله”.

وانقضى عام بالكامل على حبس الصحفي دينيز يوجيل دون أن يرفع القضاء التركي مذكرة اتهام رسمية ضده، وذلك في ملف يعد من أبرز القضايا الخلافية التي شهدتها العلاقات التركية الألمانية في السنتين الأخيرتين.

وحسب تقارير إعلامية تركية فإن لنيابة العامة طالبت اليومفي مذكرة الإيقاف التي تقدت بها إلى المحكمة بـ18 عاما سجنا، قبل أن تقرر المحكمة الإفراج المشروط عن يوجيل. (DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. متل التوتو افرج عنه جردوغان مع تعويض مرتب
    على اساس بدك تعدمه و تساويه عبرة بس يلا اكيد راحت عليك نومة و لا تزعل بكرة فش خلقك هيك بكم صحفي مالهم ضهر و طلع كل دياثتك فيهم