اقتراحات تركية لأمريكا : الوحدات الكردية إلى شرق الفرات .. و ” قوات مشتركة ” في منبج

قال مسؤول تركي يوم الجمعة إن بلاده اقترحت على الولايات المتحدة انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية السورية إلى شرقي نهر الفرات في سوريا وأن تتمركز قوات تركية وأمريكية في منطقة منبج.

وقد يمثل الاقتراح نجاحا لجهود تهدف للتغلب على الخلافات الحادة بين البلدين بشأن السياسات في سوريا، وذلك بعد أن تدهورت العلاقات بينهما بشدة في الآونة الأخيرة بسبب الدعم الأمريكي لمقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية الذين تعتبرهم تركيا إرهابيين.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه إن الولايات المتحدة تدرس الاقتراح الذي قدمته أنقرة إلى وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون خلال زيارته لها والتي تستغرق يومين.

ولم ترد واشنطن بعد على طلب للتعليق على الاقتراح التركي.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية يرافق تيلرسون إنه أجرى مناقشات “بناءة وصريحة” مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الخميس بشأن تحسين العلاقات وذلك بعدما أطلقت أنقرة تصريحات تنتقد فيها واشنطن بشدة على مدى الأسابيع الأخيرة. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الحل الانسب هو عودة عفرين ومنبج الى حضن النظام وايران وسوف ترفع الاعلام حزب اللة ومليشيات الطائفية على حدود التركية وعلى مرأى حلفاء الاتراك من الجيش الحر المزعوم وعندها يكون السنة خسروا مدينتين لصالح الشيعة ورابح من هذه العملية هم الاتراك والنظام والخاسر الاكراد والجيش الحر المزعوم.