وزير الداخلية التركي : ” لن نترك أمن بلادنا للكلاب و من يطعمها “

أدلى وزير الداخلية التركي سليمان سويلو بتصريحات شديدة اللهجة بشأن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وزيادة الدعم الأمريكي الموجه له مؤخرًا.

وفي إشارة منه إلى زيادة الدعم المقدم لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي من الولايات المتحدة الأمريكية، قال سويلو إن بلاده “لن تترك أمنها لقطيع من الكلاب ومن يطعمونها”، على حد تعبيره.

وفي كلمته التي ألقاها خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب الإدارة المركزية لتدريب ضباط الدرك واداء القسم، بمدينة بورصا غرب تركيا، أشار سويلو إلى أن الولايات المتحدة التي حمت ودربت هؤلاء الإرهابيين وأرسلت إليهم 5 آلاف شاحنة محملة بالأسلحة تزعم أن هؤلاء الإرهابيين لن يهددوا تركيا وسيقتصر دورهم على التصدي لتنظيم داعش الإرهابي، مؤكدًا أن هذه التصرفات تحزن تركيا.

وشدد سويلو على أن تركيا تعي جيدا الطرف الذي سيشتبك معه حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي والجهة التي تدعمه قائلا: “بدون شك لن نترك أمن بلادنا لقطيع من الكلاب ومن يطعمه”.

وأوضح سويلو أن تركيا تدرك جيدا هوية ونوايا كل طرف، مفيدًا أن تحقيق السلم في الشرق الأوسط هو الكابوس الأكبر للغرب وتجار السلاح الدوليين. (ZAMAN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. احيانا بسأل حالي سؤال
    انو اللي بطبلو وبزمو لأردوغان وجماعتو, وقت بيسمعو هيك تصريحات, انو امن بلادنا ما امن بلادنا, بس مو فارقة معنا تخرب تعمر مو قصة (علما انو هنن بيعرفو انو الأسد بقيان, عالأقل حاليا, واللي مقعدو هنن نفسن اللي الأتراك مأنتمين معن اللي هنن الروس), انو شو بحسو ؟ عرفو انو اردوغان وجماعتو بياعين كلام ولا لسا ؟؟؟
    سؤال يستحق الطرح