وزير مالية بشار الأسد : نعلن عن مسابقة لاختيار 100 موظف فيتقدم لها الآلاف .. لماذا يريد الناس الوظيفة في الدولة !

دعا وزير مالية بشار الأسد، مأمون حمدان، إلى الاهتمام بثقافة العمل وتطويرها “لأنها اليوم ليست كما تجب”.

ووفق ما نقلت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، عن حمدان، الأربعاء، فإنه كلما تم الإعلان “عن مسابقة لاختيار 100 موظف فيتقدم إليها 5000 مواطن، هذا يدل بشكل واضح على غياب ثقافة العمل”.

وأضاف حمدان: “هذا يطرح سؤالاً كبيراً: لماذا يريد الناس الوظيفة في الدولة؟ هذا الأمر يحتاج إلى العمل عليه منذ الطفولة لأن المواطن السوري لديه الاستعداد لتقبل أي نوع من العمل، لذلك يجب على مدارسنا ومعاهدنا وجامعاتنا التشبيك مع وزارة الشؤون، وكذلك العمل على برامج التشغيل الذاتي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. واكيد الموظفين تم اختيارهم مسبقا وبالواسطة
    متل العادة في دولة العدل والقانون

  2. هل يمكن لمن لم تتلطخ يديه بدم السوريين التقدم لوظيفة؟ أم هي حكر على بني قيق

  3. عم يقلد ماري أنطوانيت الأخ لما اقترحت على الشعب ياكل كاتو عند فقد الخبز

  4. غبي وتافه وواطي .. اختار ياسيادة الوزير إحدى الصفات التالية أو إخترها كلها .. لانه الكل بتلبقلك، اذا مانك عارف ليه معناها انت عايش بغير كوكب.

  5. وظيفة الدولة هي معاش بدون دوام .. او بدوام بسيط .. يعني ما بيتعطل الواحد عن شغلوا اذا توظف .. مجرد دخل اضافي بدون اي جهد . مشان هيك الكل بدو يتوظف ..

  6. يا أخي من وين يجيبوا هيك وزراء؟ أنت وقت صرف وزير كم دفعت فلوس و كم لحست صباط و كم وشيت و دقيت تقارير بمنافسيك الشرفاء لحتى صرت وزير؟ أنت عايش ضمن أقذر نظام في العالم و تتحدث كأنك في أرقى نظام.

  7. يقولون :::: مجنون يحكي وعاقل يسمع :::: وهذا كلام وزير!!!! وكأنه في كوكب آخر ولكن حتما ليس في كوكب اليابان. نعم، اليابانيون يصبغون شعرهم ولكن لا يلاحظ عليهم وثانيا ياسيادة الوزير!!! لو كان هناك عمل حر لما توظف أحد في الدولة ولكن التوظيف في الدولة الآن وفي حالة الحرب هو مفتاح للسرقة وخاصة وزارتكم الغير محترمة فكلها لصوص!.

  8. اكيد الذي يقبل في الوظيفة يجب أن يكون عضو في الحزب أولديه الوساطة من االأمين الفراع أويقدم الرشوة رئيس شعبة الحزب أو الفرع الأمني يجب أن يكون من المواطنين الشرفاء والشرف هو عبادة البوط العسكري الولاء عصابة ال الاسد النجسة