تركيا تنفي اتهامات باستخدامها أسلحة كيميائية في ” غصن الزيتون “

قال مصدر دبلوماسي تركي إن أنقرة لم تستخدم الأسلحة الكيماوية قط في عملياتها بسوريا وتراعي تماماً المدنيين، وذلك بعد أن اتهمت الوحدات الكردية والمرصد السوري لحقوق الإنسان تركيا بشن هجوم بالغاز في منطقة عفرين.

وقال المصدر: “هذه اتهامات لا أساس لها من الصحة. تركيا لم تستخدم قط أسلحة كيماوية. نراعي تماماً المدنيين في عملية غصن الزيتون”.

وذكرت الوحدات الكردية والمرصد السوري أن الجيش التركي شن ما يشتبه أنه هجوم بالغاز أدى إلى إصابة ستة أشخاص في عفرين.

ووصف المصدر التركي أيضاً الاتهامات بإصابة ستة مدنيين بـ “الدعاية السوداء”.

وقال بروسك حسكة المتحدث باسم الوحدات، إن القصف التركي استهدف قرية في شمال غرب المنطقة قرب الحدود التركية، وأضاف أن القصف أسفر عن إصابة ستة أشخاص بمشكلات في التنفس إلى جانب أعراض أخرى تشير إلى أنه كان هجوماً بالغاز.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القوات التركية والجيش السوري الحر قصفوا القرية أمس بقذائف، ونقل المرصد ، عن مصادر طبية في عفرين قولها إن ستة أشخاص واجهوا صعوبات في التنفس وأصيبوا باتساع في حدقة العين بسبب الهجوم مما يشير إلى أنه كان باستخدام الغاز.

ونقلت وكالة أنباء النظام “سانا” عن طبيب في مستشفى بعفرين قوله إن القصف التركي للقرية تسبب في إصابة ستة أشخاص باختناق. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. صارت موضة شغلة الكيماوي .. كل واحد ما بتحبوه بتتهموه بالكيماوي . ومافي دليل ولا اي معلومات ..

  2. تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فتوى للراحل #ابن_عثيمين، تمنع رفع الصلاة بمكبرات الصوت على المنارة، لما فيه من أذية للمساجد وأهل البيوت.

  3. يعرف الأتراك تماما بأن استخدام الغاز حرام أولا.
    ثم أنها ستكون الذريعة لكل كلاب العالم للانقضاض على تركيا بعد أن أعيتهم.

    ليس الأتراك مدللين كبني قيقي الذين يقتلون و يعذبون دون رقيب ولا حسيب، إنما بمباركة و صمت بل و تواطئ دولي.

    أقل ما يقال، لو عالج الأتراك قرود قنديل بالكيميائي كما فعل صدام حسين لما بقي في عفرين، قلعة صمود قرود قنديل، من يخبر من بعده.
    و لكم في استخدام الطبال صالح مسلم لصورة من مجازر الغوطة، و تبرع مركز الجربان لحقوق الانسان في بريطانيا بنشر اخباركم الملفقة خير دليل على كذبكم.

    اقترب حصاد خيانتكم، فإما على الخازوق العثماني أو في أحضان قرود بني قيقي. و اعتقد بأن القرود للقرود تميل و ستختارون أحضان قرود بني قيقي.

    فالقرود على أشكالها تقع….

    انشر يا عكس السير، هذه هي المرة الثانية