ميركل تحث على وضع نظام أوروبي مشترك للجوء

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن أملها في أن يتمكن الاتحاد الأوروبي من إحراز تقدم نحو وضع نظام مشترك للجوء بحلول حزيران/يونيو المقبل.

وطالبت ميركل السبت في رسالتها الأسبوعية المتلفزة على الإنترنت كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بمواجهة التحديات المتعلقة بالهجرة، وقالت: “نعني هنا أن التضامن لا يمكن أن يكون طريقاً باتجاه واحد”.

وذكرت ميركل أن هناك مصلحة متبادلة في أن تحصل بعض الدول على مخصصات من ميزانية الاتحاد الأوروبي تزيد عما تساهم به في الميزانية حتى تتمكن من التقدم باقتصادها، مضيفة في المقابل أن ألمانيا واحدة من بين كثير من المساهمين في ميزانية الاتحاد التي ترى أن التضامن المتبادل أمر ضروري.

وأوضحت ميركل أن توزيع المهام يعمل بشكل جيد في حماية الحدود الخارجية ومكافحة أسباب اللجوء، لكنه لا يزال غير جيد في تحديد كيفية منح اللاجئين وطن مؤقت.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يزال هناك دول في الاتحاد الأوروبي تعارض استقبال لاجئين.

ومن ناحية أخرى، ذكرت ميركل أن من الأولويات الأخرى التي يتعين مناقشتها في القمة غير الرسمية للاتحاد الأوروبي المقررة يوم الجمعة المقبل والقمة الاعتيادية المقررة في آذار/مارس المقبل التعاون الدفاعي وتعزيز الاتحاد الاقتصادي والنقدي، مشيرة إلى أن من القضايا المطروحة على جدول الأعمال على المدى المتوسط كيفية تحويل صندوق الإنقاذ الأوروبي “إي إس إم” إلى صندوق نقدي أوروبي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. سلمي على اللجوء في المانيا اذا بالمانيا ما عم تعطوا السوري لجوء اي بلد اوربي ثاني بدو يعطي .
    بيكفي كذب واتجار بالبشر بيكفي وعود كاذبة حاج وعود خلبية