وكالة روسية : ” سيناتور روسي يكشف عواقب دخول الجيش السوري إلى عفرين “

صرح رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، قسطنطين كوساتشيف، أن “إدخال وحدات من الجيش السوري إلى عفرين يؤدي إلى خطر حدوث اشتباك مباشر بين الدولتين السورية والتركية”.

وقال السيناتور الروسي لوكالة “سبوتنيك” إن “التقارير الإعلامية تشير إلى اتفاق مزعوم بين دمشق والأكراد على إدخال قوات حكومية إلى عفرين. لا أعتقد أنها معلومات صحيحة، ولهذا يجب أن تكون التقديرات أولية وحذرة”.

ووفقا له، فإن مصلحة الأكراد واضحة، إنهم يواجهون عملية “مكافحة الإرهاب” التركية، التي لايمكنهم ردعها بسبب عدم امتلاكهم القوة الكافية، مضيفا “لدى دمشق الفرصة لتوسيع الأراضي الخاضعة تحت سيطرتها. ولكن، بطبيعة الحال، سيزداد خطر المواجهة المباشرة مع تركيا، التي في الوضع الحالي ليست في المكان والزمان المناسبين”.

ووفقا للسياسي، من الضروري أن ننطلق من حقيقة أن “الأزمة السورية تضم مجموعة متنوعة من القوى والدول، بالإضافة إلى دمشق وأنقرة والأكراد، هناك الولايات المتحدة، التي تدعم الأكراد من جهة، وتعد رسميا حليف تركيا في حلف شمال الأطلسي من جهة أخرى، وإسرائيل، وبطبيعة الحال، روسيا وإيران”.

واختتم السيناتور بالقول “روسيا تقوم بدور عامل استقرار، وتعتبر واحدة من عدد قليل من الدول التي لديها ثقة غالبية البلدان حتى التي لديها مصالح متضاربة معنا، كما تعتبر القوة الأكثر فعالية في المنطقة في السنوات الأخيرة”. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. ما عم افهم وين المشكلة .. ما بقي جيش نظامي او غير نظامي بالعالم ما دخل عالبلد .. وقفت عالجيش السوري يعني . خليه يدخل .. عادي .. متلو متل غيرو ..

  2. استفسار ….هل هناك شىء أسمه سيناتور روسى ، كلمة سينات باللغة الإنجليزية ( SENATE) والذى يتسمى العضو فيه سيناتور هو مجلس الشيوخ الأمريكى فهل هناك أصلا مجلس شيوخ روسى؟ أنا لا أعلم ما أعلمه أن مجلس الدوما أو الاتحاد هو مجلس نواب ؟؟