جنرال إيراني يطالب بشار الأسد بـ ” الحساب ” .. اللواء صفوي : على إيران تعويض ما أنفقته في الحرب من النفط و الغاز و الفوسفات السوري

دعا اللواء يحيى رحيم صفوي، مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي، بلاده لعقد اتفاقيات طويلة الأمد في سوريا من أجل تعويض ما أنفقته في الحرب.

جاء ذلك في حديث لصفوي خلال ندوة بعنوان “الأزمة السورية والتطورات الإقليمية والسياسية” نظمها معهد أعمال مستقبل العالم الإسلامي، في العاصمة طهران.

وأشار صفوي إلى عقد روسيا لاتفاقيات طويلة الأمد في سوريا، قائلاً : “على إيران تعويض ما أنفقته في الحرب من النفط والغاز والفوسفات السوري”.

وأضاف: “الروس عقدوا اتفاقات لـ 49 عاما في سوريا، نالوا من خلالها قاعدة عسكرية وامتيازات سياسية واقتصادية، وإيران يمكنها عقد اتفاقات طويلة الأمد مع الحكومة السورية”.

وذكر المستشار الإيراني أنّ بلاده تصدر الفوسفات من سوريا حالياً، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الأناضول.

وبخصوص عملية “غصن الزيتون”، أشار صفوي إلى أنّ دول المنطقة “لن تغض الطرف عن قيام دولة كردية”.

وقال صفوي: “إن لم يجدوا منفذا على البحر المتوسط فلن يستطيعوا تأسيس دولة كردية، وتركيا دخلت عفرين من أجل قطع الطريق أمامهم”.

وأشار إلى أنّ تطور العلاقات بين إيران وتركيا سيؤثر على قضايا المنطقة، قائلاً: “تركيا وإيران قادرتان على رفع حجم التبادل التجاري بينهما إلى 30 مليار دولار”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. شوجابوكن تاحتانقبركم في ارض الشام ياخونا ياخنزير بدناسلاح ونحارب ايران المجوس نعم إسرائيل نعم أمريكا لاروسيالاايران لاياكلب ايران يابن الشرموطه بشار

    1. بشار اخو شرموطة , بس انت لا نعم لاسرائيل ولا امريكا ولا اي احد , نعم لسورية حرة مستقلة

    2. خيو عندك مشكلة مع ايران أو غيرا
      مافي داعي تتحفنا بمستوى تربايتك ولسانك الزفر
      بدك تقاتل روح الله مع دواليبك
      حاج تبيعونا حكي فاضي و واحدكون مو شاطر غير بالحكي والمسبات
      وقت الجد بقعود متل الفارة بشي زاروبة
      يلي عمبوت فسوريا عمبروح من كيسو القصة كلها مطبوخة وكل واحد بيعرف اشو بدو

    3. وانت شو عرفك ان كاتب التعليق مو شاطر غير بالحكي… بتعرفو … بتعرف اسمو وين ساكن حارب … ما حرب.. هوه بسوريا .. او خارج سوريا.. شو عرفك لحتى حكمت!!!؟
      انا عن نفسي لا حاربت ولا ضاربت… بس ما فيني احكم على غيري متلك… بعدين عم تسأل اذا عندو مشكلة مع ايران!!؟؟ يعني ما بعتقد انو شيء طبيعي ان كل مسلم ليس من اهل المتعة والتقية لازم يكون عندو مشكلة مع ايران؟! بس شكلك ما عندك مشكلة معاها.

    4. تفو عليكن يافرس قديشكن رخاص عبتقاتلو مشان الفلوس والنفوذ وصرعتو **** بالممانعةوالدفاع عن المراقد …..وشو بالنسبة للفطايس تبعكن عادي كلو في سبيل المصاري

  2. مايخص استحتقاقات النظام الصفوي في ايران عن مستعمرته في سوريا هو شي طبيعي كما حصلت دول وميلشيات من البقرة السورية المكسورة لكن الطلبات الجاية اكبر واكثر على الاصعد في امور البقرة المكسورة ولكن هل يبقى شي للشعب السوري ام مايهمنا تبقى العائلة في حكم رقاب شعبها والى الابد في الذل والظلم والفقر والقهر والقبضة الامنية عاى الرقاب باسم وشعار المقاومة والممانعة والصمود والتصدي ؟؟؟؟؟؟؟

  3. قلت لكم الإيرانيين كاذبين.
    وبشار مجرد طرطور لايملك حتى قراره على ايما البريطانية أم الأخذية الفاخرة.لما دخلت تركيا لحرب البويجية صرحت إيران أنها ضد ذلك ولن تسمح وهي تكذب بهذا. بل ان الضغط من خلال تركيا والتفاوض لتسلم عفرين خطة متفق عليها بين إيران وروسيا وتركيا.
    فلما الكذب ياإيران.
    عدم قيام دولة كردية على المتوسط هو هدف سوري عراقي إيراني تركي وحتى روسي ولهم الحق بالدفاع عن مصالحهم.

    النقطة هي دجل ونفاق النظام الإيراني الذي يضحك للأكراد ويطعنهم بالظهر. على الأقل أردوغان ضد الكردي الإنفصالي بشكل واضح.
    أنظروا كيف فضح هذا الإيراني دجل إيران.
    وأكذوبة الدفاع عن المقامات طلع الدفاع عن الفوسفات لأن الفوسفات من أهل البيت.

  4. يقول المثل بكرى بيدوب التلج وببان المرج ,اليوم بان الخرى يا محبكجية النظام …. كلوا بحسابو حبيباتي ما في شي على سواد عيون بشار(عفوا نسيت انوعيونو زرق ) ادفعوا الفاتورة الي كانوا عم يبيكشر عونا مقاومة وحلفاء واصدقاء والشعب الاير….. اني صديق الشعب السوري واخو الشعب السوري . كشر الخنازير عن انيابهن وبدأوا مرحلة النهش بعدا نهشوا من لحم شعبنا السوري بمرتزقة شيعةانجاس جلبوها من كل مزابل العالم وبدين مرتزقة روس فطسو متل بقية فطايس النظام . الآن بدأ النهش في ثروات بلادنا

  5. طيب مو شاركتوا انتو مشان تحموا الدين من الوهابية التكفيرية وتصونوا المراقد المقدسة لزينب والزهراء .. اجركم عند الله .. مو عند بشار .. خلصونا .. لا كل واحد يحكي شكل ..