متحدثاً عن وجوب تسليمها عفرين .. هيثم مناع : ” الشرطة السورية هي أخي و ابن عمي و لا تمثل النظام و لا المخابرات و لا حزب البعث ” ! ( فيديو )

قال هيثم مناع، عضو الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الديمقراطي السوري، إن مؤتمر سوتشي في روسيا “حققّ ما لم يتحقق في 4 سنوات”، مضيفاً أنّه تفاجأ بإعلان خارجية بشار الأسد بأن لا علاقة لها بمخرجات المؤتمر.

وقال مناع لقناة الميادين التابعة للنظام إنه “لا يحقّ لأحد أن يرفض أو يعدّل بمخرجات حوار سوتشي” معتبراً أنه “مسار تكاملي مع مسار جنيف ونصر لسوريا وليس لخلق انفصام وصراع بين مسارين.

وأضاف أنّ “المقاطعين لسوتشي يتابعون وينسّقون معنا خطوة بخطوة”، كاشفاً أن الأميركيين هم من أقنع الكرد بالتغيب عن مؤتمر جنيف، ورافضاً أن يدّعي أحد بأنّه الممثل الوحيد للكرد في سوريا.

كما تطرّق مناع إلى الوضع في مدينة عفرين، قائلاً إنه “من الخطأ أن يرفض البعض تسليم الأمن في المدينة للشرطة في سوريا”، متمنياً على “الوطنيين الكرد” أن يتنبّهوا إلى أنّ “المشروع الأميركي في شرق سوريا مدمّرٌ لهم بالدرجة الأولى وأنّ المشروع الأميركيَّ ليس لمساعدة الكُرد بل لتدميرهم وفتح حربٍ مفتوحةٍ مع تركيا.

وأردف أن القاعدتين الأميركيتين شرق سوريا تسيطران على ثرواتها، وشدد على أنّ الوجود الأميركي هو لتقسيمها وللسيطرة على سد الفرات والطبقة وعلى النفط.

وحول إسقاط طائرة إسرائيلية، قال مناع “نعتبر الجيش السوري بدفاعه عن الأرض ضد إسرائيل ينال محبة واحترام كل السوريين، وصفّق السوريون للجيش البطل حين أسقط الطائرة”.

وأشار مناع إلى وجود محاولة من اللوبي الإسرائيلي في أميركا وأوروبا لخرق المعارضة السورية، ووصف السوريين الذين يتعاملون مع إسرائيل بأنهم “ليسوا أكثر من حثالة”، موضحاً أن المعارضة ستنشر وثائق وأسماء كل من تعامل أو تعاون مع إسرائيل.

وشدد أيضاً على أنّ الأغلبية الساحقة من المعارضة “لديها موقف وطني واضح من العدو الإسرائيلي”، مضيفاً “خرجنا بمظاهرة أمام الأمم المتّحدة رفضاً لإعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. الجيش والشرطة والأمن والمخابرات السورية كلها تابعة لبشار الأسد وهي أداته للبقاء في الكرسي عن طريق قتل السوريين وتدمير سوريا ، وهؤلاء عدوي قبل إسرائيل وأمريكا وأي طرف آخر ، هذه الحقائق أصبح الطفل الصغير يعرفها قبل الكبير ، اللهم ما عدا بعض مؤيدي النظام وأبواقه وبعض المعارضين المهرجين العلاكين أمثال مناع

  2. لا يوجد اكثر من المنافقين والمطبلين والمزمرين وانت تغلبت على كثير منهم وفقدت اي احترام حملناه لك يوماً

  3. يمكن الطيار الذي يرمي البراميل المتفجرة ابن عمك وأخوك… الخ. شو أنت أجدب؟؟؟؟

  4. يلي يتزوج أمي أقول له ياعمي هذا هو هيثم مناع كل يوم بلون مثل الضب ,,,,,,,,,,,,,,,,, طلعت ريحتك ياهيثم

  5. كالعاهرة التي تتباها بشرف جارتها.
    أوسخ وأمكر شخصيه هذا الشبيح مناع.
    ممثل من العيار الثقيل.

  6. برافو عليك ياهيثم انت تمثلني وتمثل كل سوري شريف لايقبل بمعارضة ماجورة او خائنة تتعامل مع الصهاينة وبنفس الوقت لاتقبل بنظام ديكتاتوري مستبد

  7. هذا صار اسمه هيثم بيّاع. الله ياخذك إن شاء الله. كنا نحترمك لحتى شفنا جلدك الحقيقي.

  8. طولوا بالكم مازالت أوراق التوت تسقط حتى يميز الله الخبيث من الطيب .. صدقوني بعدنا بأول الطريق والمعركة الأساسية ماإجا وقتها لحتى تتغربل الناس لمؤمنين ومنافقين بعدها شدوا الأحزمة لانه الدم رح يصير للمناخير ومش بس للركب

  9. معارض لشو ؟ لهلق ما عرفنا على شو معارضين هوي وأمثالو مناع الاير
    ايواااا معارض لحرية وثورة الشعب السوري

  10. هيثم مناع المعارض واحد من العالم الذي استحالة تعرف من هو من مبادئ لمن ينتمي ماهو برنامجه هل هو المعارضالحقيقي ام معارض الموالي متل قدري جميل اأمالمعارض الشبيح متل معارضين حميمم يريد االديمقراطية والحرية يريدها تكون تحت حضن النظام الاسدي والمخابرات ومليشيات إيران والاحتلال الروسي الديمقراطية البراميل المتفجرة الدستور كيماوي

  11. ياهيثم يامناع الشرطة والجيش لايمثلني وليسو لا ابن عمي ولا اخي الذي يشارك الاسد في قتل الشعب ولا اريد لا ابن عم ولا اخ يساند النظام