ممسكاً بجزء من حطام الطائرة الإسرائيلية .. نتنياهو : لدي رسالة للطغاة في طهران .. لا تختبروا عزم إسرائيل ( فيديو )

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طهران الاحد من الاعتداءات المسلحة التي تقوم بها إيران و “وكلائها” في سوريا، ملوحا بقطعة قال انها ما تبقى من طائرة دون طيار إيرانية سقطت في إسرائيل الاسبوع الماضي.

وقال نتنياهو في مؤتمر ميونيخ للأمن “لدي رسالة للطغاة في طهران (لا تختبروا عزم إسرائيل!)”.

ولوح نتنياهو بقطعة معدنية مستطيلة اوضح أنها “قطعة من تلك الطائرة دون طيار إيرانية، أو ما تبقى منها، بعد أن قمنا باسقاطها”.

وشنت إسرائيل في 10 من شباط/ فبراير الماضي سلسلة غارات جوية في سوريا على اهداف سورية وايرانية ردا على اختراق طائرة ايرانية بدون طيار اطلقت من سوريا مجالها الجوي، بحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي، لكن طهران نفت هذا الأمر.

واعقب ذلك سقوط مقاتلة إسرائيلية “اف 16″ في الأراضي الإسرائيلية. وهذه المرة الأولى تسقط فيها مقاتلة إسرائيلية منذ العام 1982.

وهي المرة الأولى يعلن فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل واضح ضرب أهداف إيرانية في سوريا منذ بدء النزاع هناك في عام 2011.

ووصف نتنياهو أيضا وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف بأنه “صاحب الكلام المعسول الناطق باسم النظام الإيراني”، وسأله “سيد ظريف، هل تعرفت على هذه؟ عليك ذلك، فإنها لكم”.

وتابع “لا شك أن السيد ظريف سينفي بوقاحة تورط إيران في سوريا”، متهما وزير الخارجية الايراني ب”بالكذب المنمق”.

ومن المتوقع أن يتحدث ظريف في مؤتمر ميونيخ في وقت لاحق. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. ‏منذ أن أتى الخميني للحكم في إيران وأنتم تهددونها أمام أعين ومسمع العرب وتتعاون معها تحت الطاولة . يقول المثل الشامي:دافنينوا سوى. إيران دمرت سوريا والعراق واليمن وأعاقت تطوير لبنان مثلكم تماما.

  2. لم يعرف التاريخ الحديث احقر و أكذب من هذا النتن ياهو إلا خادمه الحقير قاتل السوريين بشارون.
    للأسف الاعلام يسوق لأكاذيبه و أكاذيب حلفاءه من العرب و الكرد و المجوس و يقيم لتمثيلهم و أكاذيبهم وزنا.

  3. لسنا مع ايران ولا نحن من انصارها أو اتباعها في شيء ولكن يا نتن ياهو ألا تعتقد أنه لو ضرط كل فرد في ايران مرة واحدة فقط لقضى على بني اسرائيل وصهيون بما يسمى بالأسلحة الكيميائية والبيولوجية الطبيعية !!! طبعاً ناهيك عن أمة بني يعرب التي تحيط بكم من كل جانب والتي لن ينفكم شراء ذمم رؤساءها وملوكها اذا جد الجد وفار التنور .

  4. النظرية الشيطانية نظرية المؤامرة من يقول كلمة حق يراد بها باطل، فيسبق الخراب والدمار. ما يحدث لدولنا العربية في حومة «الربيع العربي» حتى الآن. لم تأخذ الديمقراطية مداها الحيوي نظراً لقصر عمرها. وبهذا تهيأت الأجواء أمام الجماعات الدينية لتصل إلى قمة السلطة، فيعزز عندنا اليقين بسريان مفعول نظرية المؤامرة بقيادة الولايات المتحدة الامريكية ضد عالمنا العربي.

  5. ايها الدجال الحقير هل تريد ان تصول وتجول في اجواء سوريا وتقصف كما تشاء واينما تشاء دون ان يعترضك أحد . أنت آخر من يحق له ان يتكلم عن الوقاحة وانت قمة الوقاحة والنذالة . اذهب ودافع عن نفسك في المحاكم من تهم الفساد يافاسد ويا مجرم

  6. لعنة الله عليك وعلى ايران الوجه الاخر لك من سيقضي عليك وعلى بني نجسك هم ثوار الغوطة فسطاط الملحمة فانتظرهم لعل ذلك يكون قريبا

  7. تلفزيون سوريا الجديد يتم الاستعداد لاطلاقه من اسطنبول و لكن الدهشة و الصدمة ان ه تم تعيين مدير له هو انس ازرق-
    هادا انس ازرق شيعي و هو سبب انه كان يعمل بقناة المنار و قبلها عنصر وسخ بالتلفزيون الاسدي السوري و زوجته علوية معروفة من بيت ابراهيم ان معظم عائلاتها مثل العلويين ضباط مخابرات و جيش و ناس قتلة و مجرمين – كيف تسمحون له بالوصول لهكذا منصب – هذا لا يجب التعامل معه

  8. اوووفففف… منذ 1982 لم تسقط ولا الطائرة مقاتلة اسرائیلة یا AFP؟!! علی ما یبدو الکاتب الخبر لم یتعب حالو حتی للقراءة البیانات الجیش الاسرائیلي… و الا شاف خبر الفقدان الاتصال بالطیار اسرائیلي فی الحرب غزة الاخیرة و في الحرب لبنان 2006 و کمان اسقاط و اسر الطیار الصهيوني “رون آراد” فی عام 1986…
    اکذب ما شئت یا AFP …فالنتیجة الحرب یعینها الرصاص الجنود و لیس الاحلام الاعلامیین…