إعلام النظام : ” خطة ترويجية لتنشيط السياحة الدينية “

قالت صحيفة “تشرين” التابعة للنظام، الاثنين، إن “وزارة السياحة ركزت ضمن خطتها الترويجية خلال العام المنصرم على السياحة الدينية نظراً لما تتمتع به سورية من غنى بالمواقع التاريخية والدينية والمقامات والجوامع والأضرحة والأماكن المقدسة, وخلال سنوات الحرب وقعت وزارة السياحة اتفاقية مع منظمة الحج الإيرانية لجلب السياح إلى مقام السيدة زينب والسيدة رقية”.

ونقلت الصحيفة عن “بسام باسيل”، مدير الترويج في الوزارة قوله، إن خطة الوزارة “إعداد برامج لتطوير أماكن الارتياد والعمل على تقديم وتنفيذ مبادرات ومقترحات تحسن واقع السياحة الدينية، والوزارة مستمرة بتقديم كل التسهيلات للفنادق والمكاتب وضرورة الالتزام بموضوع المهمات وضرورة إنجازها قبل وصول الزوار إلى سورية والاهتمام بكل التفاصيل من إطعام وخدمات فندقية بما ينعكس إيجاباً على المؤسسات الفندقية والسياحية كلها ويرتقي بمستوى ثقافة الخدمات السياحة الدينية”.

وأشار باسيل إلى أن مؤشرات القطاع السياحي شهدت خلال العام الماضي تحسناً ملحوظاً في مختلف مفاصل العمل وذلك في ظل بدء تعافي القطاع وعودة الأمان لكثير من المناطق في سورية، حيث تجاوزت حصة الوزارة من أرباح فنادقها /2,4/ مليار ل.س حتى نهاية عام 2017 بنسبة زيادة تتجاوز60 % عن عام 2016, وقد بلغ عدد القادمين من (سياح – زوار يوم واحد – مقيمين) /1,3/ مليون وثلاثمئة ألف قادم بزيادة مقدارها 25% عن عام 2016، وفي المقابل بلغ عدد الليالي الفندقية للعرب والأجانب والسوريين أكثر من /3,5/ ملايين ليلة فندقية بزيادة مقدارها 300 ألف ليلة عن عام 2016 أنفقوا ما يقارب 7 مليارات ل.س.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لدي فكرة جذب سياحي ممتازة… ما رأيكم بانشاء فرقة لطم رسمية في فروع مديريات السياحة بالمحافظات … حتى تعبر عن مدى التأخي الديني …. بس ياريت تحطو لبيك يا حسين على المواقع الأثرية … لسه اذا بتعملو مأكولات ايرانية بيكون ممتاز…