الوحدات الكردية تعلن استهدافها ” مراكز عسكرية ” داخل تركيا .. و قوات ” غصن الزيتون ” تسيطر على ” قمة ” و 6 قرى جديدة

قالت قناة “سكاي نيوز”، إن قوات سوريا الديمقراطية (الوحدات الكردية) أعلنت أنها استهدفت مراكز عسكرية داخل الأراضي التركية ردا على الهجوم، الذي تقوده أنقرة منذ نحو شهر ضد منطقة عفرين بشمال سوريا.

وقال بيان لقوات سوريا الديمقراطية، بحسب القناة:”نفذت قواتنا عملية استهداف نوعية ضد مركز تجمع لجنود الغزو التركي وإرهابيي جبهة النصرة/داعش وغرفة عملياتها المباشرة، في مركز ناحية قرة خانة التابعة لولاية هاتاي التركية”.

وهذه المرة الأولى، التي تعلن فيها قوات سوريا الديمقراطية، استهداف الأراضي التركية، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي تركي على الحادثة.

وأوردت وسائل اعلام تركية، السبت، أن جنديين و5 مقاتلين سوريين أصيبوا من جراء قذيفة هاون استهدفت مركزا لشرطة الحدود في منطقة قره خان في محافظة هاتاي.

ودعا البيان “المدنيين إلى الابتعاد من نقاط تمركز جيش الغزو التركي وإرهابيي جبهة النصرة/ تنظيم داعش، ذلك أن كل المراكز العسكرية هي أهداف مشروعة لقواتنا”.

من جهتها، واصلت القوات التركية والجيش الحر تقدمها في عفرين، وسيطرت على قرى ومناطق جديدة.

وذكر الإعلام الرسمي لـ “غصن الزيتون”، أنه تمت السيطرة على قرى الدرويشة و حاجيكانلي الفوقاني والتحتاني على محور راجو، وعلى قرى يكي دام وشلتاح ومرساوا على محور دير صوان، وعلى قمة 687 “جبل الصمود” في مرتفعات
غرب راجو.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. قلتلي الجيش التركي عم يحارب مع النصرة !! وداعش كمان!!!!!!!!!!!!
    شقد لازم يصير جمهور قناة سكاي نيوز اغبياء حتى ترضى القناة؟