تنفيذاً لتهديدات تكرار سيناريو القتل و التهجير في حلب .. مجازر جديدة لبشار و بوتين في غوطة دمشق بمباركة من الصمت العالمي

أكدت طائرات ومدافع بشار الأسد وبوتين، تهديدات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بإعادة سيناريو القتل والتهجير الذي شهدته حلب، في الغوطة الشرقية، فراح ضحية يوم الاثنين الدامي ما لا يقل عن 94 شخصاً، ثلثهم من النساء والأطفال.

وقال ناشطون في ريف دمشق، إن مدن وبلدات الغوطة شهدت منذ صباح الاثنين قصفاً مدفعياً وغارات جوية مكثفة، أدت إلى خروج مراكز طبية ومشاف عن الخدمة بعد استهدافها بشكل مباشر.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان قبيل منتصف ليل الاثنين / الثلاثاء: “يتواصل القصف الجوي والصاروخي المكثف على غوطة دمشق الشرقية، مستهدفاً مناطق متفرقة منها، ومخلفاً مجازر جديدة فيها، حيث تم رصد استشهاد 23 شخصاً بينهم نساء وأطفال وإصابة أكثر من 115 شخصاً بجراح متفاوتة جراء القصف الجوي والمدفعي مساء الاثنين”.

وأضاف المرصد: “الشهداء الجدد، هم 13 بينهم نساء وأطفال استشهدوا وقضوا جراء إلقاء الطائرات المروحية 5 براميل متفجرة وقصف صاروخي من قبل قوات النظام على أماكن في بلدة بيت سوا، و 7 بينهم 4 مواطنات وطفلان استشهدوا جراء قصف الطيران الحربي مساء اليوم على أماكن في بلدة حزة، ورجل ومواطنة استشهدا جراء قصف الطيران الحربي على بلدة كفربطنا، وطفل استشهد جراء قصف مكثف بعشرات القذائف استهدف بلدة سقبا رفقة بلدتي حمورية وكفربطنا، فيما لا يزال عدد الشهداء مرشح للارتفاع لوجود عدد كبير من الجرحى بحالات خطرة”.

وتابع: “ارتفع العدد إلى 77 على الأقل بينهم ما لا يقل 13 طفل و9 مواطنات عدد الأشخاص الذين استشهدوا وقضوا اليوم جراء قصف الطائرات الحربية والمروحية وقوات النظام بعشرات القذائف والضربات والتي استهدفت جسرين وحمورية وسقبا وكفربطنا وأوتايا ومسرابا وبيت سوا وحزة وسقبا ومناطق أخرى بالغوطة الشرقية وذلك منذ صباح الاثنين، ولتضاف مجازر اليوم مع المجازر التي تسبب بها القصف الجوي والصاروخي يوم أمس، ليرتفع بدوره إلى 94 بينهم 18 طفل و12 مواطنة عدد الشهداء الذين وثق المرصد السوري استشهادهم يومي الأحد والاثنين من الشهر الجاري من التصعيد المكثف من قبل الطائرات الحربية والمروحية والقصف الصاروخي”.

وأضاف أيضاً: “تسبب القصف الجوي المكثف يوم الاثنين ويوم الأحد بإصابة 440 شخصاً على الأقل، بجراح متفاوتة، تعرض العشرات منهم لجراح بليغة، ومن ضمنهم حالات لا تزال حرجة، مما يرشح ارتفاع في أعداد الشهداء، وسط تصاعد مأساوية الوضع الإنساني فيها، وتردي الواقع الصحي والطبي والغذائي لأسوء حالاته، وازدياده سوءاً أكثر من الأول، نتيجة استبدال فك الحصار بإطباقه، واستبدال إرسال المساعدات بإرسال الصواريخ والقنابل والقذائف إلى داخل الغوطة المجوَّعة، واستبدال نقل الجرحى والمصابين والمرضى لتلقي العلاج، بنقلهم إلى المقابر لدفنهم وعلى أسرة المشافي لتلقي العلاج المتوفر، والذي يحوِّل تناقصه وتناقص الأدوية معه، الجريح المصاب بجرح بليغ إلى شهيد، لعدم القدرة على معالجة الحالة أو عدم وجود اختصاصات وانعدام الدواء في بعض الحالات.”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. وين جيش الاسلام اللي صرعونا به , ام ما زالوا نايمين.شلة حرامية وامراء حروب .ما راحت غير على المدنيين الذين خدعوهم هؤلاء المرتزقة والكاذبين.

  2. انقذوا الغوطة الشرقية من الحرب الصليبية حرب صليبية تقودها كنيسة روسيا ضد الاطفال والمدنيين العزل في الغوطه الشرقية يا اسلام تظاهروا امام السفارة الصليبية الروسية لوقف مجازر بحق اهلنا الاسلام في الغوطه الشرقية بوتين لافروف يقودون حرب صليبية ضد مسلمي الغوطه انتفضوا يا اسلام اذا لم نقف اليوم مع الغوطه الشرقية يطالكم الدور من الكنيسة الروسية حارب الكتيسة الروسية

  3. ادعوا لاهلكم بالثبات بالغوطه بوجه اعتى حملة صليبية يقودها المجرم قاتل الاطفال بوتين بحق الاطفال بالغوطه الشرقيه يا كلب يا حقير ما ذنب المدنيبن يا تافه يا ساقط ما ذنب الاطفال

  4. رح يهجرو اهل الغوطة والمسلحين او الثوار او ما عاد نعرف شو بدنا نسمين الى ادلب وبعدين رح يدخل النظام … يبدو انو ادلب رح تكون تابعة لتركيا بيوم من الايام بالتالي التقسيم يجري على قدم وساق وكل يوم نخسر منطقة جديدة

  5. سبع سنوات و لم يفهم السوريين بعد ﻷن العالم لا يدور من حولهم و أن لا أحد يهتم بهم.
    سبع سنوات و لم يفهم السوريين بعد أن أغلب الأنظمة تدعم بقاء العصابة العلوية الأسدية على كرسي السلطة في سوريا و لو كلف ذلك إباده خمس ملايين سوري.
    سبع سنوات و لم يفعم السوريين بعد أن أصدقاء الشعب السوري هم أول من سيتاجر بدمه على طاولات القمار السياسية.
    سبع سنوات و المعارضة المسلحة لم تفهم بعد أن الوحدة الحقيقية ليس بالبيانات و الاندماجات بل بالعمل المشترك للقضاء على العصابة المجرمه الحاكمة.
    سبع سنوات مرت و المعارضة لم تستوعب بعد أن اتفاقيات خفض التصعيد و الهدن الثنائية هدفها اعطاء النظام جلب المزيد من المرتزقة و القتلة و التزود بالمزيد من السلاح.
    سبع سنوات و لم تفهم المعارضة المسلحة بعد أن الخطوط الحمراء إنما هي لتعبر و تكسر لذبح أكبر عدد من السوريين.
    سبع سنوات و المعارضة لمتفهم بعد أن الدعم الذي قدم لهم للقضاء على داعش سيقدم لهم للقضاء على النصره و من بعده غيرهم حتى آخر معارض سوري ليبقى النظام وحده فقط.
    سبع سنوات و الأخطاء القاتلة تتكرر و المعارضة السيباسية و المسلحه تسقط بذات الحفر كالأعمى التأئه في الظلام.
    سبع سنوات و الدول تجرب أسلحتها و لا تميز بين مسيحي و مسلم و كوردي و عربي.
    سبع سنوات و النظام و مؤيدوه لم يفهموا بدورهم بعد أن لا مستقبل لهم سوى في كهاريز التاريخ و لو قتلوا عشر ملايين سوري.
    سبع سنوات و الحرب ستستمر حتى آخر سوري.

  6. الله يحفظك اهل الغوطة من كل شر يارب احفظهم وشافي جرحاهم ورحم موتاهم واحفظهم من كل شر يارب العالمين