رد لاذع من وزير الخارجية التركي على أبو الغيط الذي طالب بخروج القوات التركية من سوريا ( فيديو )

انتقد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الأحد، نظام جامعة الدول العربية وعدم قدرتها على منع نظام بشار الأسد من قتل مالا يقل عن نصف مليون شخص في سوريا.

جاء ذلك ردا على الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الذي طالب تركيا بوقف عملية “عفرين “وسحب قواتها من سوريا، خلال جلسة نقاشية جمعته بجاويش أوغلو على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، المنعقد في ألمانيا.

وقال جاويش أوغلو لأبو الغيط:”أيها الأمين العام نحن هناك (في سوريا) لمكافحة منظمة إرهابية، ونستخدم حقنا المشروع في الدفاع عن أنفسنا، استنادا للقوانين الدولية والمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة”.

وأضاف: كنت “أتمنى أن يكون نظامكم قوى بالدرجة الكافية لمنع قائد أحد الدول الأعضاء (في جامعتكم) من قتل على الأقل نصف مليون شخص، أو منعه من استخدام الأسلحة الكيميائية (في إشارة إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد)”.

وتابع بالقول ” أتمنى أن يتذكر نظامكم (الجامعة العربية) الدول الأخرى في سوريا، والمتواجدة ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة”

وتساءل جاويش أوغلو عما يؤرق الجامعة العربية قائلا “مشكلتكم تنظيم الدولة أم تنظيم ب ي د؟”.

كما أردف قائلا “أتمنى أن يكون نظامكم قوي بما يكفي لمنع عدد من الدول الأعضاء (في جامعتكم) من ممارسة ضغوط على الفلسطينيين والأردن كي لا تعترضان على قرار الولايات المتحدة بشأن القدس، والتوقف عن الدفاع عن حقوق الفلسطينيين أو وضع القدس (التاريخي)”.

واختتم جاويش أوغلو بالقول “هذا هو نظامكم للأسف”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. كان لازم تضربوا بالجزمة لابو الغطيط طيط هذا ما حكيت الا جواهر صارت الحكاية جكارات لانو في مشكل بين مصر وتركيا سود الله وجهك ياغطيط دنيا واخرة

  2. ابو الغيط و ازلام المنحط عبد الفتاح ليسوا سوى جواري لتجار (الروز) في مملكة حرامي الحرمين، تحالف الراقصة و الطبالين الرباعي الفرعوني الخيبري كوكتيل من الفتن و النجاسة و العمالة.
    لم تقدم هذه الكرخانة العروبجية للأمة سوى الفتن و الخراب و العمالة، من يراهن عليهم كمن يراهن على جحش في سباق الخيل.
    بعرف التافه ابو (الغيط) و اسياده في كباريهات سيّيسي عبده، التخابر مع حماس خيانة تستحق الإعدام لرئيس منتخب ديمقراطياً في حالة ثالثة نادرة بعد انتخابات الجزائر و فلسطين و الجميع يعلم كيف دفنت، اما لقاءات كلبه التافه عبفتاح مع نتنياهو مقاومة وطنية؟

  3. لكل من أسمه نصيب . . أبو الغائط وزير خارجية مبارك الأمس وغائط الجامعة العربية اليوم بالفلوس الاماراتية . . الرجل المناسب للمهمة القذرة

  4. الحريه الحق هي التي تعطي القوه في الموقف والثبات ع المبدا
    الاحرار ليسوا من يكيلون الشتائم ويضربون بالاعراف عرض الحائط
    الاحرار هم من يتحملون مسؤؤليه الكلمه ويحترمون عقول شعوبهم
    فهمناها فوضى خلاقه مدمره وفهموها مسووليه وموقف وثبات
    لكل دولة رجال…
    رجال ياساده… غير الذكوريه… وجب التوضيح

  5. ابو الغيط تافه واحقر من الخنزير السيسي هو شاويش اوغلو مسح فيو الارض واحنا رايحين نمسح طيازنا بجامعة العهر العبريه لانها مو عربيه

  6. السيد أبو الغيط
    صح النوم ، هل أيقظت أموال الخليج ضميرك فجأة ?
    نحن السوريون لا نملك إلا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من تآمر على هذا الشعب المسكين وتسبب بتدمير بلده وتشريد شعبه وقتل أبناءه.

  7. شيلو بشار وحطوا حمار بيوقف اطلاق النار ابو الغائط تلحس شوف الكنيسة الروسية تقود الحرب الصليبية على الغوطه الشرقيه حكي الروس يا عرصة با ابو الغائط

  8. لن نرى خيرا من (خانعة) الدول العربية طالما رئاستها رهينة كمكافأة نهاية خدمة لأحقر الشخصيات القميئة في تاريخ مصر الوسخ الذي يبدأ باستيلاء المجرم العميل عبد الناصر على السلطة وقضاءه على كل شيء اسلامي وعربي صحيح في مصر.

  9. فكركم ابو اغيط ولا معلمينوافارقةمعهم هدول متل جناب عطناب مافي احساس ولاخجل وعديمي الاخلاق. تافهين واتفه من التفاهةوحيكرروا مواقفهم العميلة الخسيسةهي صنعتهم

  10. ليخرج العثماني سبب المشاكل – نحن نح لمشاكلنا بأنفسنا – انا حلبي مقيم بعفرين و نظام الكورد بالحكم مريح للجميع

  11. التنين اتفه من بعض … تركيا عم تحارب ببلدنا مشان مصالحها وعم تاجر بالسوريين عندها والجامعة العربية لا بتحل ولا بتربط لهيك الطرفين تافهين واعداء لسوريا