حالات مماثلة تثير جدلاً .. ألمانيا : صحيفة تلتقي بلاجئ سوري يعيش مع اثنتين من زوجاته و الثالثة في سوريا

قالت صحيفة “بيلد” الألمانية إن (أحمد. أ) وهو طالب لجوء سوري، تسكن معه اثنتان من زوجاته الثلاث في مدينة بينبيرغ التابعة لولاية شليسفيغ هولشتاين شمالي ألمانيا.

وأضافت الصحيفة، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، أن حالات كهذه الحالة أدت لمناقشات ساخنة في الأسابيع الأخيرة، حيث سمح له بجلب واحدة من زوجاته على الرغم من حظر تعدد الزوجات في البلاد.

وسمح أحمد للقسم الإعلامي من مجلة “شبيغل” بتصوير منزله، وقال إنه لا يفهم هذه الضجة حول زوجاته، لأنه يعيش كمسلم متدين وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، مضيفاً أن تعدد الزوجات مسموح في الإسلام.

وأوضحت الصحيفة أن زوجته الأولى لينا، والتي أتت كلاجئة مع طفليها إلى بينيبيرغ الألمانية عام 2015، تزوجت أحمد عندما كان عمرها 13 عاماً، وفي وقت لاحق سمح لزوجته الثالثة (بتول) مع بقية أطفاله بالالتحاق به قادمين من اليونان، فيما تزال زوجته الثانية في سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يعيش في المدينة ذاتها سوري مع اثنتين من زوجاته، فيما أوضح تقرير لصحيفة “دي فيلت” أن إعلانات، انتشرنت مؤخراً، ضد تعدد الزوجات، وضد مدير المنطقة أوليفر شتولز (51 عاماً) بسبب تعزيزه للتعدد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. هذا شعب البلم من تركيا معظمه يطبق نظرية أجت والله جابها أوربا، طالع يتكاثر و يقبض على الراس لأن المصروف ليس من جيبه وطبيعي أنه لا يرى إي مشكلة لأنه لا يفهم ماذا تكتب الصحف وماذا يتكلم الألمان بينهم سرآ وعلانية حتى أصبحت سمعة السوريين في الحضيض بعد الغسيل الوسخ الذي نشر وإنتشر في ألمانيا خصوصآ.

  2. هيك اشكال يحصلوا لجوء .. واكيد بعد فترة سوف يتزوج الزوجة الرابعة وستكون ألمانية الجنسية والمنشأ هههههههههه …. لاتستبعدوا شيئا .

  3. وبهذا سيخسر المجتمع الالماني كل المكتسبات الديمقراطية التي ناضل من أجلها لعصور ومن أهمها مكانة المرأة

  4. العين تطرقن يا المان! كل الرجال عندها تعدد الخليلات و الحبيبات و الغاليات بالسر و بالعلن . بس نحن منعطي المرة التانية و التالتة حقوقها و عقد رسمي. تعلموا منا . هي الطبيعة البشرية. قلب المرأة قفص لفارس واحد اما قلب الرجل قصر يتسع لجميع الجواري

  5. ماني فهمان ليش الشعب زعلان منه!
    يعني الرجل حلال عليه متزوج من 3 واذا اخد الرابعة لايقصر.
    اذا في حدا معترض على هالشي يكون عم يعترض ع حكم ربنا!!
    مثل ما حكا الاخ “غير معروف” أن تكون له زوجات بالحلال أفضل من السوريين والالمان اللي ليهم خليلات بالحرام بليالي راس السنة وغيرها!
    عالقليل اولاد هذا معروفي النسب, مو مثل اولاد اولئك الذين يزنون ويخونون زوجاتهم سرا !

  6. يلي عميقول تعدد الزوجات مسموح بالإسلام يبدوا أنه لم يقرأ القرأن ويفهمه بشكل صحيح. هذا الشب معتمد على فتاوي شيوخ الدجل والسلاطين. وعمتسألوا كمان ليش ألله مابينصر الأسلام. مو لتفهموا الأسلام بالأول.

  7. هذا الشخص عندما يصبح مصروف البيت والنسوان والأولاد عليه بدو يطلق النسوان و يتبرئ من الأولاد صدقوني ولكن هو سامع بالكندر كلد وسوسيال من أيام كان بسوريا وعلى هذا الأساس ركب البلم هو والقبيلة تبعو وأمثاله متايل ولا يهمهم شيئ المهم أكل ونوم وتكائر وشغل أسود.