العبادي: لن نسمح باستغلال الأراضي العراقية ضد إيران

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء، أن بلاده لن تسمح باستغلال الأراضي العراقية من قبل حلف شمال الأطلسي “الناتو” أو غيره ضد إيران.

وقال العبادي، خلال مؤتمره الأسبوعي عقب اجتماع حكومته: “لن نسمح باستغلال الأراضي العراقية ضد إيران من قبل حلف الناتو أو غيره”.

وجاء تصريح رئيس الوزراء العراقي ردًا عن سؤال صحفي بخصوص احتمال استهداف إيران انطلاقًا من الأراضي العراقية.

وأضاف العبادي أن “العراق يريد تدريبًا نوعيًا للقوات الأمنية بكافة تشكيلاتها، ودعمًا لوجستيًا وتعاونًا استخباراتيًا”.

وبشأن الأزمة مع إقليم شمالي البلاد، قال العبادي: “سنفتح مطارات الإقليم عندما تتحقق كافة مطالب الحكومة الاتحادية”. لافتًا أن “المنافذ الحدودية في جميع أرجاء العالم بيد الحكومة الاتحادية”.

وتطالب الحكومة الاتحادية بالإشراف المباشر على جميع المنافذ الحدودية والمطارات في إقليم شمالي البلاد، شرطًا أساسيًا لرفع الحظر المفروض، منذ أشهر، من قبل بغداد على المطارات والمنافذ.

وحول ما يتعلّق بمقتل 27 عنصرًا من الحشد الشعبي بكمين لتنظيم الدولة الإسلامية جنوب غربي كركوك، الأحد الماضي، أشار العبادي أنّه “تم فتح تحقيق حول من أعطى أوامر بخروج قوات محدودة من الحشد الشعبي في قضاء الحويجة غربي كركوك”.

وقتل مسلحو “الدولة”، الأحد، 27 عنصرًا من “الحشد الشعبي” بكمين في منطقة السعدونية جنوب غربي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، بحسب بيان أصدره “الحشد”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد