الآلاف من ” أصحاب الملايين ” غادروا تركيا خلال السنوات الثلاث الأخيرة

اقترح نائب حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض عن مدينة إزمير مراد باكان على البرلمان التحقيق في الأسباب التي أدت لمغادرة 13 ألف مليونير لتركيا خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وذكر باكان في المقترح أن تركيا شهدت أكبر حركة هجرة في تاريخها إلى الدول الأخرى خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مشيرًا إلى بحث المواطنين عن سبل لمغادرة تركيا بسبب تخوفاتهم بشأن المستقبل والوضع الأمني في البلاد.

وأضاف باكان أن الدراسة التي أجرتها “New World Wealth” أوضحت أن تركيا هي أكثر الدول من ناحية الهجرة من حيث مقارنة عدد أصحاب الملايين بعدد السكان، مفيدًا أنه في عام 2015 بلغ عدد المهاجرين ألف مهاجر، غير أن هذا الرقم ارتفع في عام 2016 إلى 6 آلاف.

وذكر باكان أن تركيا احتلت المرتبة الخامسة في التقرير الصادر عن العام الماضي في هروب الأغنياء منها، غير أنها تقدمت في تقرير هذا العام إلى المرتبة الثالثة، مشيرًا إلى مغادرة 13 ألف ميلونير تركيا خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وأنه خلال العامين الأخيرين غادر 12 ألف مليونير البلاد.

هذا وشدد باكان على أن التخوف من المستقبل مع تزايد الانتهاكات القانونية والديمقراطية والحقوقية في تركيا يسرع من وتيرة هجرة العقول ورؤوس الأموال من تركيا إلى دول أخرى. (ZAMAN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد