متحدث باسم الرئاسة التركية : يمكن حدوث ” اتصالات مباشرة و غير مباشرة ” بين المخابرات التركية و المخابرات السورية لـ ” حل مشاكل معينة عند الضرورة “

أعلن متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن “المجموعات الإرهابية الموالية للنظام السوري”، ستكون هدفًا مشروعًا للقوات التركية حال اتخاذها خطوة داعمة في منطقة عفرين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء، في العاصمة التركية أنقرة، تعليقًا على محاولة مجموعات إرهابية موالية للنظام السوري دخول منطقة عفرين.

وأضاف قالن أن بلاده اتخذت التدابير المتعلقة بهذا الشأن، مؤكدًا أن كل خطوة داعمة لتنظيم (ب ي د/ ي ب ك)، تعني وقوف المجموعات المذكورة بطريقة مباشرة في صف واحد مع التنظيمات الإرهابية، “وبالتالي ستكون هدفًا مشروعًا بالنسبة لنا”.

وردًا على مطالبات خارجية بشأن وقف عملية عفرين، قال المتحدث الرئاسي: “نحن لا ندين لأحد بأي توضيح، فالجمهورية التركية تقوم بالخطوات اللازمة لحماية مصالحها القومية”.

من جهة أخرى، أكّد قالن أن بلاده ليس لديها اتصالات رسمية مباشرة مع النظام السوري.

وأضاف: “لكن يمكن لمؤسساتنا المعنية وأقصد هنا أجهزتنا الاستخباراتية، الاتصال بشكل مباشر أو غير مباشر معه في ظروف استثنائية لحل مشاكل معينة عند الضرورة”.

وشدّد متحدث الرئاسة التركية على أن “هذا الأمر يندرج ضمن وظائف أجهزتنا الاستخباراتية”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لا تخجل و تخبي! احكي على كيف لأن المعارصة صم بكم و لا حياة لمن تنادي! هفهم فقط احتلالكم لعفرين! و لا مشكلة مهما حدث! بعام حلب مقابل جرابلس فزادت شعبيتكم و زاد عدد المفتين بشرعية قراركم! الرحمة لشهداء عفرين و أطفال الغوطة

  2. هههه اليوم اجهزة استخبارات وبكرى بيصلي اردوغان في مسجد الاموي الى جانب بشار
    رحم لله شهداء الذين سقطو ضنا انهم مع الحق لانه لوكان ثوار على حق لنصرو ونصرهم لله ولو تكالبت عليهم الامم جمعاء

    1. كول هوا يا شبيح ..صرماية اصغر واحد بالثوار تشرفك انت ومعلمك المجرم بشارون الكلب ..الثورة مستمرة ..وراح ندعس على راس الخونة امثالك