رئيس محكمة الجنايات في دمشق : ” لا يحق للشرطة و إدارة الأمن الجنائي توقيف الشخص أكثر من 24 ساعة “

قال مسؤول نظامي إن وحدات الشرطة والأمن الجنائي لا يحق لها توقيف الشخص والتحقيق معه لأكثر من 24 ساعة.

وذكر رئيس محكمة الجنايات “ماجد الأيوبي”، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، الثلاثاء، أن “الوحدات الشرطية وإدارة الأمن الجنائي وفروعها بالمحافظات لا يحق لها توقيف الشخص والتحقيق معه أكثر من 24 ساعة، حيث يجب أن يؤخذ رأي النيابة العامة إذا تجاوز التوقيف أكثر من ذلك”.

وأضاف الأيوبي: “في حال لم يؤخذ رأي النيابة العامة في تجاوز مدة التوقيف المحددة بالقانون يتعرض المخالفون للمساءلة القانونية، وإن التوقيف الاحتياطي وجوبي بعد خمسة أيام بمعنى على القاضي أن يخلي السبيل في حال عقوبة الجرم للمسند إليه سنة على الأكثر”.

وأضافت: “يجب ألا يتجاوز التوقيف الإداري أكثر من شهرين مهما كانت الأسباب ويجب تقديم الفاعلين إلى القضاء، والتوقيف الإداري يكون في الجرائم الكبيرة أو التي تخل بأمن الوطن، ويأتي تقييداً للحرية لبعض الوقت لاكتشاف حقيقة بعض الجرائم ومتابعتها”.

يذكر أن عشرات الآلاف من السوريين مغيبون في سجون بشار الأسد من سنوات، دون محاكمة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. مو من شان شيء بس تشجيعاً للحرمية و السكرجية و العرصات والمجرمين. أما الناس الأبرياء اللي بيكتبو فيهن سابقي الذكر تقارير كيدية بظلن عند المخابرات لمدة غير معلومة.

  2. يازلمة عندي قرايبي دكتور ومغترب ورجع ع سوريا اخذو من الحاجز بتهمه تشابه اسماء وضل فيها 8 شهور وبالاخير اطقلو سراحه وقالو لاتواخذنا تشابه اسماء …!!! وخسر عمله في الامارات بسبب انتهاء الاقامة وين بتصرفو هيك تصرفات ؟؟

  3. لا يشمل القانون الشبيحة و عناصر المخابرات و البعثيين الذين يعتقلون الناس و يرمونهم في سجونهم لسنوات.

  4. لعمه… لك باوروبا مو هيك.
    ليش مين هلئ مطلوب للعداله غير الشبيحه و جماعة ابو شحاطه. خربانه….

  5. معهم حق لانو لازم يستعجلو بقتله صايرة اجرائات تصفاية بطيئة شو 8 او 9 اشهر ليتصفى شب كتير بظل حكومة الألكترونية بقيادة حمار بشار لازم 24 ساعة ويكون خالص , يا على بيت يا على قبر , معد صفى امكنة من كتر مسجين .

  6. ولا بالأفلام وين عايش بالسويد ولا بسويسرا ولك يازلمة روح العب بعيد