لم يبق ذكور في البلاد .. وظيفة تعتبر ” ذكورية ” يتقدم لها 850 امرأة من أصل 900 متقدم !

نقلت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، عن مصدر قضائي لم تسمه، أن “عدد النساء المتقدمات إلى مسابقة المحضرين (محضر قضائي تابع لوزارة العدل) بلغ 850 امرأة من أصل 900 متقدم”.

وأعرب المصدر، الخميس، عن استغرابه من العدد الهائل المتقدم من النساء، علماً أن الأمر لا يدعو للاستغراب كون السواد الأعظم من الشبان، إما أنه سيق للخدمة الإلزامية في ميليشيات بشار الأسد التي يطلق الموالون عليها اسم “الجيش العربي السوري”، أو اعتقل وغيب في سجون النظام، أو غادر البلاد هرباً.

ووفق المصدر فإن “وظيفة المحضرين بحاجة إلى الذكور أكثر من النساء باعتبار أن المحضر يجول على أماكن وجود أطراف الدعوى لتبليغهم وهذا يحتاج إلى تفرغ كامل، لافتا إلى أن المسابقة مازلت مفتوحة”.

وأكد الأخير أنه “في حال استمر عدد النساء المتقدمات بالارتفاع فإنه من الممكن أخذ الأفضل، معتبرا أن هذه ظاهرة غريبة تمر لأول مرة على الوزارة وذلك بأن يكون عدد النساء المتقدمات إلى مثل هذه الوظيفة بهذا العدد الكبير”.

وأشار إلى أن المحضرين الحاليين معظمهم من الذكور وأنه من النادر أن تكون هناك امرأة تعمل في هذا المجال لما لها من مخاطر، مؤكداً أن الوزارة حالياً تعاني قلة الموظفين وبالتالي فإن إجراء المسابقات أمر ضروري.

وذكر المصدر أنه لم يتقدم إلى مسابقة السائقين إلا خمسة متقدمين علما أن الوزارة بحاجة إلى أربعين سائقاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. بكرا الرئيس النمر سهيل بيجيب ذكور من روسيا بيلقح العلويات وبيجيب متسابقين هكذا صرح انه اذا صار رئيس رح يامن عريس لكل العلويات العوانس ورح يستورد فياغرا منشان ينبسط اكثر ووعده بوتين بسوي ريس لما اجتمع به بحميميم بس بشرط يبيض وجه امام الناخبين الروس باننه انتصر بسوريا بعد ما اكل كفين بطيارات ورقية دمرت اسطول بحميميم وصارت سمعة بالارض هي القصة يا ريس يا نمر

  2. بكرا الرئيس النمر سهيل بيجيب ذكور من روسيا بيلقح العلويات وبيجيب متسابقين هكذا صرح انه اذا صار رئيس رح يامن عريس لكل العلويات العوانس ورح يستورد فياغرا منشان ينبسط اكثر ووعده بوتين بسوي ريس لما اجتمع به بحميميم بس بشرط يبيض وجه امام الناخبين الروس باننه انتصر بسوريا بعد ما اكل كفين بطيارات ورقية دمرت اسطول بحميميم وصارت سمعة بالارض هي القصة يا ريس يا نمر