ماكرون وميركل يدعوان بوتين إلى إقرار هدنة في الغوطة الشرقية

وجه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والمستشارة الالمانية أنغيلا ميركل رسالة مشتركة الجمعة الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ليطلبا منه الموافقة على مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي لاقرار هدنة في سوريا، كما أعلن الاليزيه.

بدوره، دعا الاتحاد الأوروبي الجمعة إلى وقف “المجزرة” التي تشهدها الغوطة الشرقية، اخر معقل للفصائل المعارضة قرب دمشق، وذلك قبل ساعات من تصويت مجلس الأمن الدولي على هدنة.

وفي رسالتهما، طلب ماكرون وميركل الموجودان في بروكسل للمشاركة في قمة للاتحاد الاوروبي، من روسيا دعم مشروع قرار يطالب بوقف لاطلاق النار مدة 30 يوما في سوريا ويرمي خصوصا الى تسهيل وصول المساعدة الانسانية واتمام عمليات الإجلاء الطبية في الغوطة الشرقية.

وأوضح الاليزيه “في الوقت الراهن، لا نعرف ما سيكون عليه موقف روسيا”.

وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني على هامش قمة غير رسمية للاتحاد في بروكسل “يعجز الاتحاد الاوروبي عن وصف الرعب الذي يعيشه سكان الغوطة الشرقية (…) يجب أن تتوقف المجزرة الآن”.

ولليوم السادس على التوالي، تقصف قوات النظام السوري الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق.

ومنذ الأحد، قتل 426 مدنياً بينهم 96 طفلاً في غارات جوية وقصف صاروخي ومدفعي طال مدن وبلدات الغوطة، في أسبوع من بين الأكثر دموية في هذه المنطقة منذ بدء النزاع في العام 2011. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد