وزير الثقافة السعودي ينتقد رئيس هيئة الترفيه بسبب “ دار الأوبرا ”

انتقد وزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد، رئيس “الهيئة العامة للترفيه”، أحمد بن عقيل الخطيب، على خلفيه إعلانه، اليوم الخميس، إنشاء دار للأوبرا في البلاد.

واعتبر الوزير العواد، خطوة الخطيب؛ “تدخلًا في عمل الهيئة العامة للثقافة”، التي يرأسها الوزير، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

ونقلت الوكالة عن العواد قوله إن “الأمور الموكلة بالهيئة العامة للثقافة لا يحق لأي جهة (أخرى) التحدث بشأنها”.

وأوضح أن “ما تم تداوله اليوم، بشأن دار الأوبرا وبنائها، والتصاريح الخاصة بها، هو تدخل في عمل الهيئة العامة للثقافة من قبل رئيس الهيئة العامة للترفيه”.

وطالب الوزير “جميع وسائل الإعلام بضرورة استقاء الأخبار من مصادرها النظامية المعتمدة، وفق الأنظمة والتعليمات”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن رئيس هيئة الترفيه البدء بإنشاء دار للأوبرا، وأشار في مؤتمر صحافي بالرياض أن المشروع مرتبط بقطاع الترفيه.

وشهدت المملكة، في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات بالتخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية، التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارا من يونيو/حزيران المقبل، ودخولهن ملاعب كرة القدم، وإنشاء دور للسينما. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. صدق الله العظيم اذ يقول : الأعراب أشد كفراً ونفاقاً . لعائن الله عليكم يا رعاة الأباعر الأقذار ، الآلاف من أمة محمد تُقتل على مدار الساعة وتتمزق أشلاء من نساء وأطفال وشيوخ في سوريا واليمن والعراق وليبيا ومصر وأنتم على اساس حامي حمى الاسلام والمسلمين قد فتحتم ابواب التعريص والمني…. كة على مصراعيها انغمستم بالترفيه يا ذووا الروائح القميئة كالعديم الذي. قع في سلة تين ، اللهم خذهم بالسنين ودمرها عليهم تدميراً اخسف الأرض من تحت أقدامهم فهؤلاء قوم أنجس وألعن من بني صهيون اللهم دعوة غير مردودة ان شاء الله .