أردوغان : نجاح ” غصن الزيتون ” سيعيد اللاجئين إلى منازلهم .. و بشار الأسد تسبب بمقتل مليون سوري ( فيديو )

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن نجاح عملية غصن الزيتون، وإعادة الأمن إلى منبج وباقي المناطق سيمكن السوريين من العودة إلى منازلهم، ويضع حداً لحياة اللجوء.

ونقلت صحيفة “صباح” التركية، الأحد، كلمة الرئيس التركي التي ألقاها خلال مؤتمر حزب العدالة والتنمية المنعقد في مدينة غازي عينتاب، حيث قال فيها بحسب ما ترجم عكس السير: “اليوم من خلال عملية (درع الفرات) تمكن قرابة 140 ألف شخص من اخوتنا السوريين من العودة إلى منازلهم، والعيش من جديد في أرضهم، بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها”.

وتابع أردوغان: “إن شاء الله من خلال عملية (غصن الزيتون) سيتمكن أخوتنا من العودة لأراضيهم ومنازلهم، لتنتهي بهذا الشكل حياة اللجوء”.

وأردف: “ما إن نتمكن من إعادة الأمن والاستقرار لـ (منبج) وباقي المناطق سيتمكن أخوتنا السوريون من العودة إلى منازلهم، وسيتخلصون من مشاعر الحسرة والاشتياق لوطنهم”.

ووصف أردوغان، بشار الاسد، بالقاتل الذي تسبب في مقتل نحو مليون مواطن سوري بالأسلحة الكيميائية والتقليدية، وأبدى استغرابه حيال وقوف العالم إلى جانب النظام السوري.

وذكر الرئيس التركي أن تركيا لم تقف إلى جانب الظلم ولن تناصر الظالمين، وكانت وما زالت تدافع عن حقوق المظلومين وتعمل على نصرتهم، وشكر سكان ولاية غازي عنتاب، على حسن استضافتهم للاجئين السوريين.

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. منازلهم! التغيير الديمغرافي تسميه عودة للاجئين! الفتنة التي ستحصد مئات الآلاف من الارواح لمئة سنة قادمة! إذا كنت قد استئجرت 25000من المرتزقه لعفرين فاستئجر مثلهم للقصر الجمهوري و انا أدلك على طريقه يا كذاب.

    1. انت انسان حاقد ياغير بطيخ واضح من كلامك انك من ال ب ك ك اردوغان اكبر بالف مرة من قياس امثالك من الناس انت اصغر بكثير من هؤلاء العمالقه لوفيك خير كان شفناك بعفرين موعالنت تتمرجل ونسوانكم عالجبهات اخس عالرجال

  2. الله ينصرك ويحميك سر الى الامام ايها الشجاع لم يبقى لنا الا الله وانت وعندما يكثر اعداءك ويكثر منتقديك هذا يعني انك على حق نصرك الله وجيشك وكل من دعمك ودعا لك

  3. خلصنا اردوغان .. اوف يا .. انت كمان بدك تبعبع وتطالب بحقوق الشعب السوري . متلك متل المعارضة ياللي عم يحموا المدنيين .. عم تفشلوا كتير بالحماية .. باعترافكم الشخصي .. مليون قتيل .. وين الحماية ؟؟