العراق : الإعدام لـ 16 امرأة تركية بتهمة الانتماء لـ ” داعش “

أصدرت محكمة عراقية الأحد حكماً بإعدام 16 امرأة تركية الجنسية بتهمة الانتماء إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، حسب ما أفاد مصدر قضائي.

وقال المسؤول إن “قاضي المحكمة الجنائية أصدر حكماً بالإعدام بحق 16 امرأة تركية” بعد إقرارهن بالانتماء إلى التنظيم الإرهابي، فيما حُكم على تركية أخرى بالسجن المؤبد، مضيفاً أن “النساء أقررن بالذنب خلال الاعترافات”.

وأصدرت المحاكم العراقية مؤخراً عدداً من الأحكام بحق أجنبيات بعد إدانتهن بالانتماء إلى تنظيم “داعش”، إذ أصدرت المحكمة الجنائية المركزية حكماً بإعدام ألمانية، بينما أفرجت عن فرنسية وقررت ترحيلها إلى بلادها.

ويسمح قانون مكافحة الإرهاب العراقي بتوجيه الاتهام لأشخاص غير متورطين بأعمال عنف ولكن يشتبه بتقديمهم مساعدة لتنظيم “داعش”، وينص على عقوبة الإعدام للانتماء إلى الجماعات الجهادية، حتى لغير المشاركين بأعمال قتالية.

ويصل عدد المعتقلين في العراق بتهمة الانتماء إلى تنظيم “داعش” إلى 20 ألف شخص، وفقاً لعدد من الباحثين.

ولم تكشف السلطات العراقية بشكل رسمي عن عدد من اعتقلتهم خلال هجمات القوات العراقية التي تمكنت من طرد عناصر التنظيم الإرهابي من جميع المدن العراقية مع نهاية عام 2017.

من جهتها، تقول سلطات إقليم كردستان العراق إنها تعتقل نحو أربعة آلاف عنصر من التنظيم، بينهم أجانب، بينما تمكن آخرون من التسلل بين النازحين والتخفي بين السكان في مناطقهم بهدف العودة إلى “الحياة المدنية”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هكذا قرارات بماذا تختلف عن قرارات حافظ الأسد لعنه الله, ألم يصدر قرارات إعدام بكل من اتهم بالانتماء للإخوان المسلمين من قبل, و الغريب كيف يسكت العالم و الـاتراك عن ذلك لأنه ما قررته المحكمة مخالف للقوانين الدولية التي تقضي بمحاكمة المتهمين في بلادهم و بالتالي يتوجب على حكومة العراق الشيعية الأمريكو سكسونية تسليمهم ليتم محاكمتهم في بلادهم.

    1. و کیف کان یحکم المحاکم داعش علی المنتمین الی الطرف الاخر؟! الاعدام علی الطریقة الهولیوودیة!!!
      کثیر علیهن هذا الشئ و رحم الله القائد الخالد…