أول مسلمة متحدثة باسم السفارة الإسرائيلية في تركيا تعبر عن شعورها بالفخر

استضافت القناة الثانية الإسرائيلية، الدبلوماسية المسلمة الأولى في الخارجية الإسرائيلية، رشا عثانمة، والتي تعمل كمتحدثة باسم السفارة الإسرائيلية في تركيا.

وقالت الشابة، إنها لم تؤمن في البداية أن هناك عربُا في وزارة الخارجية وأنها اليوم تشعر بالفخر لأنها تمثل إسرائيل في تركيا.

ووفقًا لتصريحاتها التي نقلها موقع “المصدر” الإسرائيلي، فإن “القصة بدأت حين كنت أدرس الأدب الإنجليزي وعلم النفس في الجامعة العبرية وعملت مرشدة في الكنيست.

وتابعت: “في إحدى الأيام وصل إلى الكنيست وفد مع ممثلة لوزارة الخارجية الإسرائيلية وسألتني في نهاية الجولة التي أجريتها للمجموعة إن كنت معنية بالانضمام إلى دورة تحضير الدبلوماسيين التابعة للخارجية، فرددت عليها بسؤال: هل يوجد عرب في الخارجية الإسرائيلية؟ فأجابت: نعم. يوجد عرب دروز وبدو ومسيحيون. فشعرت أن أمامي فرصة كبيرة”.

وردًا على سؤال “هل هناك من تعجب من أقرابك لكونك مسلمة تمثلين إسرائيل”، قالت: “نعم. لقد دفعت ثمنا ليس بسيطا في أعقاب قراري. لكن اختياري ينبع من قناعة راسخة وأنا راضية عن اختياري”.

وقالت: “تركيا ليست حالة خاصة من ناحية العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.. إحدى الأمور التي شدتني للعمل في تركيا هو أنها الدولة المسلمة الأولى التي اعترفت بإسرائيل. العلاقات الإسرائيلية التركية شهدت توترات سابقة، مثلا في سنوات الثمانينيات، لكن حتى بعد أزمة المرمرة العلاقات عادت إلى مجراها وبدأت تتحسن. أشعر بالفخر لأني أسهم في تحسين علاقات إسرائيل مع تركيا”.

وأضافت أنه عندما يسمع الأتراك أنها مسلمة من إسرائيل، فالرد الأول صدمة، ويجدون الأمر محيرًا للغاية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. بس يعني مسلمة شو، السلام معتدل ولا اسالك غائم جزئيا مثلا؟
    يعني مو كل مين قيل عنه مسلم صار مسلم
    مثلا بني قيقي وقت بدهون بيقولو نحنا مسلمين و غيرون كتير.
    انا بعتقد انو من جماعة الجولان المحتل و عاساس مسلمة و ربي يسر.
    و اسالو الفلسطينيين عن هدول “المسلمين” وقت كانو يقتحمو المخيمات و بيوت الفلسطينيين مع جيش الاحتلال… كانو احقر من الصهاينة.
    قال مسلمة قال

    1. عالقليلة هي وحكومتها عم يخدمو شعبهم متل مو لازم المسلمين يعملو…