إدلب تنتفض في وجه ” تحرير الشام ” .. مظاهرات و تضامن مع ” حزانو ” و تقدم جديد لـ ” جبهة تحرير سوريا ” ( فيديو )

بث نشطاء في إدلب، الأحد، مقاطع مصورة لنداءات استغاثة أذاعتها مآذن بلدة حزانو بريف المحافظة الشمالي، تطالب فيها الشبان ومن يحمل السلاح بالدفاع عن البلدة، في وجه هجوم موسع تشنه هيئة تحرير الشام عليها.

وأفادت مصادر محلية بأن عناصر من هيئة تحرير الشام، حاصرت البلدة، قبل أن تبدأ محاولات اقتحامها ممهدة بقصف مدفعي، كما سمع في المقطع المصور أصوات استخدام أسلحة ثقيلة ومتوسطة.

وجاء هجوم الهيئة على البلدة، عقب رفض أبنائها السماح لأحد أرتال الهيئة بدخول البلدة والتوجه إلى بلدة كفريحمول، التي سيطرت عليها جبهة تحرير سوريا، المشكلة حديثاً من حركتي الزنكي وأحرار الشام.

وخرجت مظاهرات في الأتارب وأبين والأبزمو وكفر حلب وعنجارة وقبتان الجبل بريف حلب الغربي، ومدن إدلب ومعرة النعمان وبلدة كللي، تضامناً مع أبناء البلدة الذين يواصلون صد محاولات هيئة تحرير الشام التقدم.

وأعلن القائد العسكري لجبهة تحرير سوريا، التقدم على جبهة دارة عزة، والسيطرة على نقاط وصفها بالاستراتيجية المطلة على المدينة وعلى مداخلها ومخارجها.

وفي اليوم السادس من المعارك الدائرة بين الطرفين، أصدرت جبهة تحرير سوريا بياناً أعلنت فيه السيطرة على مناطق “شاسعة من ريف حماة وجبل الزاوية ومعرة النعمان وما حولها، وفي ريف إدلب الشمالي من معرتمصرين وحربنوش وكفريحمول وحزانو ورام حمدان وزردنا وباتبو وكللي”، مع استمرار العمل على السيطرة على دارة عزة.

بدوره، أصدر المجلس الإسلامي السوري بياناً، حذر فيه عناصر هيئة تحرير الشام من الاستمرار في القتال لصالح الهيئة، معتبراً أن “حزب الجولاني ومن معه بغاة مارقون”، مطالباً جميع الفصائل الثورية بالتوحد لقتالهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. و تجرير سوريا تحرر المحرر الذي حرته داعش من المجرر تبع النصرة التي جررته النصره من الجر و الذي حرره الحرمن داعش التي حررته من شي حدا تانيو تحرير المحرر مازال مستمراً

  2. ادلب وزعوا شعيبيات لما النصرة اجت .. عملوا فيديوهات الفرح وشفناهم.. بهالوقت لما النصرة عم تفلت معها الامور ضد الباقين .. الادالبة عم يحضروا شعيبيات للي معو الصرماية الكبيرة.. وبس يخلصوا الروس القصة .. بتشوفهم صاروا يوزعوا شعيبيات بعلب عليها صور بوتين ..

    1. هذا تقريبا كل شعبنا السوري ، شعب يعشق صرماية الاقوى ، و بالذات صرماية الغربي و اعلامه .
      على كل حال بيستاهل الجولاني ، انساق تماما مع باقي الفصائل وراء حملة شيطنة داعش بظنه انها ستكون له صك غفران بعيون الغرب ، ما عرف الجولاني انو شو ما عمل الدور رح يجيه ، و ما رح تفيده محاولات التاكيد على القتال في سوريا فقط ، ثم الانفكاك عن القاعدة ، ثم بيانات اللحمة الوطنية ، ثم تغيير اسم النصرة …الخ . يعني و كانه عم بيقولولو: (والله لو خرجت من جلدك ما عرفناك) .
      التركيز الكامل الان عليه ، بعدين رح يكون عالاحرار ، بعدين على بقية الجيش الحر و هكذا … لن يسلم اي فصيل ذو مكون سني من الشيطنة الامريكية و الروسية والتصفيق الشعبي في سوريا و غيرها ، حتى لو كفر اي فصيل مسلح باليوم مئة مرة، لان منع (البعبع السني) من استلام السلطة في اي بلد سني هو ما يشغل بال العالم ، و لو كان بيدهم لسلمو السلطة في كل بلدان العالم الاسلامي لكل الاقليات الغير سنية . بالمشرمحي.

  3. رحم الله من قالها ( من أراد أن يقوم بالثورة فعليه أن يبدأ أولا بالثورة على نفسه فمن أراد أن يغير ما حوله يبدأ بتغيير ما بداخله ) كنا نظن من عدة سنوات أن هؤلاء سيكونون أمل سوريا الجديد وحماتها ومستقبلها كانت أقوالهم تحاكي الدين والأخلاق والأمانة ولكن أفعال أكثرهم كانت تحاكي النفاق والنهب والسرقة وحب المناصب كنا نسمع بعضهم يعاتب بشار لانه كان السبب في اراقة الدماء بسبب الكرسي ثم ما للبث أن رأينهم يسفكون دماء بعضهم البعض من أجل حاجز أو قرية وحتى قطعة سلاح ,,قد خيبهم الله بسبب نفاقهم وخسروا معركتهم ضد النظام وخرجوا من حلب وغيرها أذلاء لانهم كانوا ذليلي الانفس من اجل المال والمنصب إلا من رحم ربي ,,ولا اقصد الكل معاذ الله هناك شرفاء منهم قد استشهد ومنهم من قتلوه عمدا ومنهم من ترك هذه المعمة الظالمة لما وجد النفاق مستشري في قلوب الأكثرية منهم والله أعلم