الاتحاد الأوروبي يؤكد التطبيق الفوري لوقف إطلاق النار في سوريا

أكدت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فيدريكا موغريني، الإثنين، ضرورة التطبيق الفوري لقرار “وقف إطلاق النار الإنساني” الصادر عن مجلس الأمن الدولي بخصوص سوريا.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لها عقب لقائها وزراء خارجية 6 دول عربية (مصر، الأردن، الإمارات، السعودية، المغرب وفلسطين) والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وشددت أن الاتحاد الأوروبي يولي أهمية كبيرة لقرار مجلس الأمن بخصوص وقف إطلاق النار بسوريا، وقالت: “ننتظر التطبيق الفوري والكامل لقرار وقف إطلاق النار الصادر عن مجلس الأمن الدولي”.

وأضافت: “سأبعث اليوم رسالة إلى وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا الدول الضامنة لمسار أستانة، من أجل الشروع فورًا بتنفيذ وقف إطلاق النار وتطبيقه بالكامل”.

وأوضحت أن الناس يموتون في كل دقيقة يتم انتظارها، وأكدت ضرورة تركيز كافة الأطراف على تخفيف التوتر بدل تصعيده.

وفي شأن آخر، أشارت موغريني إلى أن الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي يملكان موقفا مماثلا بخصوص الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، ولفتت أن الأطراف اتفقت حول إمكانية إيجاد حل للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي بمنظور حل الدولين وتكون القدس الشرقية عاصمة لفلسطين. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. حتى الان الاتحاد الاوربي يقف بشكل سلبي تجاه الجريمة التي يرتكبها المجرم الروسي بوتين لماذا موغريني التقت وزراء خارجية اعداء الشعب السوري على راس ابو الغائط التافه من يقبض راتب شهري ثمن سكوته عن جرائم روسيا وايران بسوريا وبشكل خاص الغوطه

  2. كل ضباع العالم متفقون على شرب دمائنا
    لكن علينا ان نصبر و نترقب المتغيرات
    فالضباع بإذن الله ستنهش بعضها في مرحلة لاحقة و عندها يكون الانتصار الالهي للشعب السوري ان شاء الله