دمشق : عشرات القتلى من ” الحرس الجمهوري ” على جبهات الغوطة الشرقية .. و قصف نظامي مستمر يوقع عشرات الشهداء و الجرحى ( فيديو )

نشر ناشطون معارضون في دمشق، صوراً ومقاطع مصوراً تظهر هروب عدد من عناصر قوات النظام، على جبهات الغوطة الشرقية، بعد وقوع عدد كبير من القتلى وتدمير آلياتهم الثقيلة.

وأظهر المقطع المصور قتلى لقوات النظام داخل خنادقهم، بينهم شبان حديثو السن، فضلاً عن تدمير عربة جسرية ودبابة من طراز T72.

وعقب فرار قوات النظام من خطوط المواجهة، تمكن عناصر جيش الإسلام من الدخول إلى دبابة تركها طاقمها، وتشغيلها والعودة بها إلى مناطق سيطرتهم.

وبعد مرور 24 ساعة على بدء المعارك، أعلن جيش الإسلام مقتل 150 عنصراً من قوات النظام، التي حاولت التقدم على ست جبهات، وهي الريحان، وحوش الصالحية، والنشابية، وحزرما، وحوش الضواهرة، وكازية التوت.

وتوزع القتلى على ميليشيات قوات النظام في الحرس الجمهوري، وقوات النمر، وميليشيات البستان، والفرقة التاسعة، وجيش التحرير الفلسطيني.

ونعت مصادر إعلامية موالية، أحمد عمر النبهان، وهو قائد مجموعات النبهان، إحدى ميليشيات مدينة قمحانة الموالية بريف حماة الشرقي، المعروفة باسم “الطراميح”، خلال المعارك الدائرة على جبهات الغوطة الشرقية.

ويلقب النبهات بشبل النمر، وتخضع مجموعته لقيادة سهيل الحسن، وشارك في عدة معارك على جبهات مختلفة، منها معركة السيطرة على دير الزور، حيث ظهر في إحدى الصور برفقة القتيل عصام زهر الدين.

كما أعلن جيش الإسلام إصابة طائرة من طراز L39، في سماء الغوطة، بعد استهدافها بالمضادات الأرضية، ما أدى لهبوطها اضطرارياً في مطار الضمير.

وبالتزامن، واصلت قوات النظام قصفها المكثف على مدن وبلدات الغوطة المحاصرة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

ومنذ الصباح تم استهداف مدينة دوما بأكثر من 100 قذيفة وصاروخ، بحسب ما أظهرته مقاطع مصورة، عقب يومين من إصدار مجلس الأمن قراراً بوقف إطلاق النار.

(صور مؤذية لقتلى الحرس الجمهوري)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. لو كان عند البغل بشار الاسد القليل من الحكمة لماسفكت الدماء بهذا الشكل ولما تمزقت البلد واصبحت مبعصانة للقاصي والداني انظروا يامن تريدون الاسد او حرق البلد ها انتم تحرقون وتكتون من بالنار الي احرقتم بلظاها كل بريء ذوقوها انشاء الله لكم في الاخرة عذاب عظيم

  2. متل ما عملوا معنا بلبنان الظباط العلوية هربوا عالشام و الطيران الاسرائيلي فلح كل البطاريات و ما طلع صاروخ واحد، ممنوع، مافي أوامر، كل هالجثث ما تحرك شعرة بمؤخرة اسماء و ذيل الكلب لأنهم مجرد ارقام باردة لا اكثر، لا اعتب على فطائس العلوية فهم كانوا مستفيدين، الغريب ليش السني و المسيحي و الكردي يموت مشان هالكلب؟
    المعارضة فيها من الجيفة ما يكفي ل ٥٠ ثورة و فيها ناس مثل الاولياء و القديسين، مهما كانت الحجج لا يمكن لأي إنسان يملك ولو جزئيات الضمير البشري ان يقف مع نظام سلخ جلود السوريين بأقبيته الطائفية و نهب و شردو قتل و بعدها ختمها، بجلب مآت الآلاف من العفن الشيعي لقتل أبناء بلده.

  3. ياحرام بس ، الشعب السوري يکبر باسم الله لقتل بعضهم البعض . اخر الزمان .ماعاد في مجال للتعليق ، انتهی .

    1. المعتدون على الغوطة تنتفي عنهم صفة المواطنة السورية، هم مجرمون مع غيرهم من الايرانيين وغيرهم من المرتزقة.

  4. وَلَا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ ۖ إِن تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ ۖ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لَا يَرْجُونَ

  5. يا لله تفرج عن هالشعب (شباب متل الوردة عبموت) كرمان شخص واحد … وين العدل .. وين العدل؟؟؟ الله ينتقم منك يا بشار

  6. اللهم لك الحمد حتى ترضى ولاحول ولاقوة الا بالله انتم اهل الرباط في الفسطاط المقدس لاناصر الا الله ولاغالب الا الله دافعوا عن فسطاط المسلمين المقدس ولا تسلموه للانجاس النصيرية والانجاس الصفوية المجوسية والانجاس الروس باذن الله لن تدنس ارض الفسطاط المقدس اقدام نجسة وخذوا حذركم من المنافقين والمتخاذلين والنصر قادم باذن الله وانتم الاعلون ان كنتم مؤمنين هذه اولى البشائر ويشف صدور قوم مؤمنين فسطاطنا المقدس ملك لنا سنحميه بما اتانا ربنا من قوة حتى ياتي المختار من نسل محمد او ياتي امر الله سبحانه انه على كل شئ قدير هنيئا لكم بما فعلتموه

  7. الغوطه فسطاط المسلمين والحق ينصر الحق والنصر للمظلومين الغوطه فسطاط المسلمين و مقبرة المعتدين

  8. مع انو البعض عم يخدم اجباري …وممكن ينتحر عطريقة ال الفسد اذا ما حارب وهدا فغلا شهيد…بس كل شي عم يحارب و يموت بكون فدا صباته…وبئس المصير

  9. عن عبد الله بن حوالة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ستجدون أجناداً ، جنداً بالشام ، وجنداً بالعراق ، وجندا ًباليمن

    قال عبد الله: فقمت فقلت: خِرْ لي يا رسول الله ! فقال: ( عليكم بالشام ، فمن أبى فليلحق بيمنه ، و ليستق من غدره ، فإن الله عز و جل تكفل لي بالشام و أهله )

  10. والله ما في شي بيفرح ، عم نقتل بعضنا ،أنو فسطاط المسلمين ، يعني في شباب رايحة احتياط وعم تموت بدون ذنب ، وقفوا القتل ، هذا عبث الأطفال يلي عم تموت بالغوطة أو بقلب دمشق مالهم ذنب .

  11. فلتواصلوا للنهايه
    طريق الجهاد هناك اسوار القدس
    والنهايه قريبه جدا