طائرات التحالف الأمريكي تقتل 25 مدنياً في دير الزور خلال ” مكافحة داعش “

قتل 25 مدنياً على الأقل بينهم سبعة أطفال، في غارات جوية استهدفت آخر جيب لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في ريف دير الزور، الاثنين.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل «25 مدنياً، بينهم سبعة أطفال وست نساء نتيجة غارات للتحالف الدولي استهدفت منطقة الشعفة، حيث لا يزال التنظيم يتواجد في اربعة بلدات وقرى» على الضفاف الشرقية لنهر الفرات.

وتسببت الغارات باصابة عدد من المدنيين، بعضهم في حال حرجة وفق المرصد.

ونفى التحالف الدولي تنفيذ أي ضربات جوية وقال: «لم يتم الابلاغ عن أي ضربات للتحالف في سورية أمس»، موضحاً أن التحالف «يبذل قصارى جهد للتقليل من الخسائر البشرية والضرر بممتلكات المدنيين قدر الامكان».

وأكد «استمرارنا في دعم شركائنا في قوات سورية الديموقراطية عبر ضربات دقيقة لضمان الهزيمة الدائمة للتنظيم في سورية».

وكان المرصد السوري أعلن الخميس الماضي مقتل 82 شخصاً على الاقل، معظمهم من اقارب التنظيم المتطرف، في غارات شنها التحالف الدولي على اخر جيب للتنظيم، شرقي البلاد.

وذكر التحالف أن 841 مدنياً على الأقل قتلوا بشكل غير متعمد نتيجة الضربات التي شنها منذ بدء عملياته ضد «داعش» في العام 2014 في سورية والعراق. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. وين اصحاب الانسانية والضمير الحي والمتباكين على الاطفال والشيوخ وهيئة الامم المتحدة والابطال الوهميين مما تقوم به اميركا والتحالف من قتل وتدمير وتهجير؟؟؟ ولا هذول بنظركم ليسوا سوريين ومابيستاهل نندد ونشجب ونطالب دول العالم باقاف المجازر التي يقوم بها التحالف بحق اهلنا ….للتذكير…. الانسانية لا تتجزء …