تركيا : الحكومة الفرنسية كذبت بخصوص مضمون مكالمة بين أردوغان و ماكرون !

انتقدت أنقرة في عبارات شديدة اللهجة مطالب فرنسا والولايات المتحدة بأن تشمل الهدنة المعلنة في سوريا منطقة عفرين.

وأصدرت وزارة الخارجية التركية اليوم بيانا غاضبا اتهمت فيه الحكومة الفرنسية بالكذب بخصوص مضمون المكالمة الهاتفية بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الاثنين.

وشدد البيان التركي على أن الزعيم الفرنسي لم يذكر أثناء المكالمة مسألة عفرين ولم يؤكد ضرورة أن يشملها نظام وقف إطلاق النار، مفيدا بأن أنقرة قد أبلغت السلطات الفرنسية بأن بيانها “يفتقد إلى الصراحة” وارتُكب فيه “خطأ تضليل الرأي العام”.

من جانب آخر، هاجمت أنقرة في بيان منفصل تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت بضرورة تطبيق الهدنة في عفرين، حيث نوهت الدبلوماسية الأمريكية بأن وقف إطلاق النار حسب القرار الأممي لا يشمل إلا تنظيمي “داعش” و”القاعدة” وغيرهما من المجموعات الإسلامية المتطرفة.

وشددت الخارجية التركية على أن تصريحات واشنطن هذه غير مبررة إطلاقا، مصرة على أن عملية “غصن الزيتون” التي تديرها أنقرة وفصائل لـ”الجيش السوري الحر” موالية لها ضد الوحدات الكردية في عفرين هي حرب على الإرهاب وتشكل مسألة دفاع عن النفس بالنسبة للحكومة التركية.

وفي وقت سابق من اليوم، اتهم المتحدث باسم الخارجية التركية حامي أقصوي الولايات المتحدة بعدم فهم مضمون القرار الأممي بخصوص الهدنة في سوريا والسعي إلى تشويهه.

وصوت مجلس الأمن الدولي السبت الماضي بالإجماع لصالح إعلان الهدنة الإنسانية في عموم أراضي سوريا لمدة 30 يوما. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يا اما اردوغان مخو سميك يا اما المترجم تبعه ما ترجمله صح بمجلس الامن

  2. نعم و خلال اجتماعه مع جمعية ضرابين الابر صرح بأنه لديه فلاشة و فيها فيديوهات لنابليون بونابرت و غولن يتامران و عما يشدو حجرين معسل في الجيزة تحت ابو الهول .و صرح كذلك بأنه لم يتكلم بالهاتف قط بل استخدم الواتسب و بأنه الذي تكلم مع الفرنسيين هو صالح مسلم بعد انتحال صفته الجردونية .و حسب شهود العيان قد صرحو نقلا عن أمينة بأنها تسمع كل ليلة جردوغان و يتكلم في نومه و يكرر عبارة امان ربي امان صالح مسلم طلعتي حمار