كشف رئيس لجنة الأمن الوطني في البرلمان النظامي : وزارة الدفاع تدرس رفع التعويضات للعسكريين

كشف رئيس لجنة الأمن الوطني في برلمان النظام اللواء فيصل خوري، عن دراسة وزارة الدفاع لرفع التعويضات للعسكريين، وذلك بعد رفع مخصصات الطعام 100%.

وقالت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، الثلاثاء، نقلاً عن خوري: “إن قانون خدمة العلم الحالي فيه باب خاص بالتعويضات، وبالتالي بإمكان نائب القائد العام للقوات المسلحة وهو وزير الدفاع أن يمنح تعويضات للعسكريين، باعتبار أن رفع رواتب العسكريين يحتاج إلى مشروع قانون”.

وأضاف خوري: “الموظفون المدنيون إذا عملوا ساعات إضافية يحصلون على تعويض لهذه الساعات، فكيف العسكري الذي يعمل على مدار 24 ساعة، مؤكداً أن حجة وزارة المالية دائماً أن العسكريين هم خارج قانون العاملين الأساسيين”، مشيراً إلى أن القرار في النهاية لوزارة الدفاع بحسب الإمكانات المالية المتاحة.

وتحدث خوري عن تسريع توزيع السيارات المعفية من الجمارك وضريبة الرفاهية لرتب لواء وعميد وتقسيطها على 10 سنوات، متوقعاً أنه خلال شهرين سيتم تسريع توزيع السيارات على الرتب العالية.

وأكد أن اللجنة طالبت بإنهاء الدورة التدريبية لمن بلغت خدماته خمس سنوات وأكثر، مشيراً إلى أن الوزارة استجابت بتسريح الدورتين 45 و46 ضباط خلال الفترة الماضية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد