لبنان : إلقاء القبض على شابين متهمين بارتكاب جرائم قتل و اختطاف بالتعاون مع مخابرات بشار الأسد العسكرية في السويداء

قالت مصادر إعلامية موالية، إن قوات الأمن اللبناني، ألقت القبض على الشابين عمران ورشاد شلغين، المتهمين بارتكاب جرائم خطف وقتل، على أوتستراد دمشق السويداء.

وقالت شبكة أخبار “السويداء 24″، إن الأمن العام اللبناني داهم يوم الإثنين (26/2)، منزل “عاصم شغلين”، في منطقة جبل لبنان، وألقى القبض على ثلاثة أشخاص.

وأضافت أن “رشاد” و”عمران” كانوا قد غادروا سوريا قبل أقل من شهر، وذلك بعد خروجهم من السويداء إلى دمشق ثم إلى منطقة جبل الشيخ “عرنة”، ومنها تم تهريبهم إلى منطقة “راشيا” في لبنان.

وينحدر الشابان من قرية مجادل في ريف السويداء الغربي، واتهما بعمليات خطف طالت عشرات المدنيين، بعضها حدث بالاشتراك مع المخابرات العسكرية والمساعد “ماهر حيدر”، وذلك عندما قطعوا أوتوستراد دمشق السويداء لعدة أيام.

واتهم “رشاد” و”عمران” بجرائم قتل أيضاً، أبرزها قتل المواطن “عناد المصبح” من وجهاء عشائر المحافظة، وقد أكدت جميع الحوادث صلتهم الوثيقة بشخصيات من فرع المخابرات العسكرية في السويداء.

وأشارت الشبكة إلى أن الشابين كانا يتنقلان في المحافظة بكامل حريتهم، دون أن يتعرض لهم أحد، على الرغم من عشرات الجرائم المتهمين بها، إلا أنهما غادرا المحافظة وسوريا إلى لبنان، بعد نقل العميد وفيق ناصر إلى حماة، وحملة الاعتقالات التي أعقبت ذلك وطالت عدة شخصيات في الفرع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات