رئيس حزب تركي ” معارض ” مرشح للرئاسة : سأدعو بشار الأسد لزيارة أنقرة .. و سأوحد الدول التي ولد فيها جميع الأنبياء و الرسل !

وعد رئيس حزب الوطن التركي دوغو برينشاك المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في انتخابات 2019 بدعوة رئيس النظام السوري بشار الأسد لزياة أنقرة حال فوزه بالانتخابات.

وفي إشارة منه إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أفاد برينشاك إلى أن السلطة المعادية لسوريا وتصف الأسد بالقاتل لا يمكنها أن تنجح في معركة الوطن.

وخلال إجابته عن أسئلة المواطنين في بث مباشر على قناة “أولوصال” ذكر برينشاك أن أردوغان يخدم إسرائيل بوصفه الأسد بالقاتل.

وأضاف برينشاك، بحسب ما أوردت عنه صحيفة “زمان” التركية، أنه في حال انتخابه رئيسًا سيصدر مرسوماً للقوات الأمريكية بإخلاء القواعد التركية في مدة أقصاها عشرة أيام.

وأشار برينشاك إلى سعيهم لإحياء مشروع أتاتورك في عامي 1920-1921 بإنشاء دولة مشتركة تتكون من تركيا والعراق وسوريا مع نيل العراق وسوريا استقلالهم، والذي كان يتضمن دولة كونفدرالية متحدة، وقال إننا نطلق عليه كحزب الوطن اسم “اتحاد غرب آسيا”.

وأوضح برينشاك أن مشروعهم يكمن في توحيد تركيا وإيران والعراق وسوريا وأذربيجان ولبنان، مؤكدًا أن توحيد سكان هذه الأراضي التي ولد فيها جميع الأنبياء والرسل سيسفر عن قوة جديدة ودولة جديدة بها تعداد سكان يوازي سكان أمريكا.

وقال برينشاك إن أردوغان وصل إلى الحكم بالمشروع الأمريكي لتقسيم تركيا غير أن الشعب التركي تصدى له وأفسد هذه الخطة مشيرًا إلى أنه لعب شخصيًا دوراً في ابتعاد تركيا عن الولايات المتحدة الأمريكية وتقربها من روسيا.

ويصنف حزب وطن التركي على أنه حزب “معارض”، وقد سبق لرئيسه أن زار سوريا وعبر عن دعمه لبشار الأسد وجيشه وإجرامه بحق السوريين.

وكان الحزب دعا حكومة بلاده، في تشرين الأول الماضي، للتعاون مع نظام بشار الأسد، والوقوف في وجه استقلال كردستان العراق، واصفاً الإقليم بـ “إسرائيل الثانية”.

مواضيع متعلقة

حزب تركي معارض يدعو تركيا للتحالف مع نظام بشار الأسد للوقوف في وجه ” إسرائيل الثانية .. كردستان ” !

سياسي تركي معارض يهاجم السوريين في تركيا بأقذع الألفاظ و الاتهامات و يطالبهم بالعودة إلى ” وطنهم المحتل ” ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. رح توحد قلتلي ؟؟ اذا بتقدر توحد حارتين عندهم شيخين مختلفين يبقى خبرني .. مبدئيا بالبداية شوف شو بيطلع معك بادلب ..

  2. معلومة بسيطة عندما كان يحكم حزب هذا الشوعي العلماني التافه خلال ١٥٠ عام كانت زريبته ليست أفضل حالاً من زريبة ذيل الكلب اللذي يريد دعوته، فقر، قمع فساد، زريبة أمنية طائفية. بالمختصر قرداحة أتاتوركية.

  3. أنت روح لملم بقايا حزبك وبعدين احكي عن توحيد تركيا تحت راية حزبك .. وبعدها احكي عن توحيد الأتراك في العالم كله .. وبس تخلص بعد شي ألف سنة .. تعال احكيلي عن توحيد دول الأنبياء والرسل

  4. رح أحكيلك مع أبو رقبةيحطك بالجبهة الوطنية التقدمية و يعطيك سيارة لادا و مكتب جنب مكتب الرفيقة وصال فرحة بكداش

  5. هاد واحد من بقايا مرحلة الستينبات والسبعينبات بتركيا المعروفة بالصراعات بين احزاب اليمين واليسار لحتى انقلب الجيش سنة 1980 وهاد الرجل ما بيذكرني غير بخطابات الوحدة العربية …. حسيت حالي لوهلة عمبقرأ مقال لشي امين شعبة حزبية او امين فرع حزب …. بعدين هاد وصف المجرم بشار بانو شب مندفع ومليء بالعقلانية … وانتو احكمو عمستوى فهمو !!!!!!
    شد السيفون …

  6. هذا الحزب المنقرض في الانتخابات الأخيرة في تركيا حصل على أقل ل من 1في مئة من الأصوات هذه النتيجة خير رد على تفاهات زعيم الحزب إذنن تصريحاته ترمى في اأقرب مقلب زبالة

  7. ياريت تأخذه وتعمل له لجوء عندكم وتعطوه الكيمك والجنسية كمان