نائبة في البرلمان .. تركيا : السجن لابنة أخ عبد الله أوجلان

أصدرت محكمة تركية الخميس عقوبة السجن لعامين ونصف العام على نائبة من الحزب الرئيسي الموالي للأكراد في تركيا هي أيضا ابنة شقيق زعيم حزب العمال الكردستاني التاريخي.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن محكمة شانلي اورفه (جنوب شرق) حكمت على ديليك اوجلان النائبة عن حزب الشعوب الديموقراطي وابنة شقيق عبد الله اوجلان بالسجن لعامين ونصف العام بتهمة “الدعاية الإرهابية”.

وأضافت الوكالة أن المدعي طالب عقوبة السجن خمس سنوات للنائبة المتهمة بأنها “شرعت” في 2016 أعمال حزب العمال الكردستاني وبأنها قامت بـ”الدعاية” خلال مراسم تشييع عنصر في هذا الحزب الذي تصنفه أنقرة ب”الارهابي”.

وتتهم تركيا حزب الشعوب الديموقراطي بأنه واجهة سياسية لحزب العمال الذي تصنفه الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي بـ”الإرهابي” أيضا.

ويقضي عبد الله اوجلان الزعيم التاريخي لحزب العمال منذ 1999 عقوبة بالسجن المؤبد على جزيرة ايمرالي (شمال غرب)، وأطلق حزب العمال منذ 1984 تمردا ضد أنقرة أوقع عشرات آلاف القتلى.

لكن حزب الشعوب الديموقراطي لطالما رفض اتهامات التواطؤ مع حزب العمال التي تطلقها السلطات التركية ويعتبر انه مستهدف بسبب معارضته لأردوغان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. و قبل اردوغان ألم يكن مستهدف لوقوفه بجانب ال بي كي كي

  2. لو بسوريا الاسد مو كانو جابو بنت اختو كانو جابو الجد التاسع تبعو من القبر واغتصبو وعذبو بتهمة انو قريبو ضد نظام الاسد