إعلام النظام : 25 مليار ليرة دفعها الحلبيون لـ ” محروقات ” ثمناً لمازوت التدفئة خلال سبعة أشهر

قالت وسائل إعلام موالية، إن إجمالي كميات مازوت التدفئة، الموزعة في مدينة حلب وريفها، بلغ 135 مليون لتر مازوت، منذ شهر آب الماضي، دفع ثمنها سكان حلب قرابة 25 مليار ليرة سورية.

ونقلت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، الأحد، عن “سائد بيك” مدير فرع الشركة السورية لخزن وتوزيع المواد البترولية (المحروقات) في حلب قوله: ” تم تحديد 400 لتر لكل أسرة على دفعتين، وزعنا خلال الأولى 58 مليون لتر مازوت استفاد منها ما يقارب 290 ألف أسرة، و انتهت منذ 12/1/2018، أما الدفعة الثانية فقد بلغت ما يقارب 77 مليون لتر استفاد منها أكثر من 358 ألف أسرة، وسيستمر توزيعها حتى نهاية شهر آذار”.

كما زعم “بيك” أن 337500 أسرة في مدينة حلب وريفها، استلمت مخصصاتها بشكل كامل من المحروقات.

أما عن محطات الوقود العاملة في المحافظة قال: “يبلغ عدد محطات الوقود العاملة في حلب وريفها حالياً 37 محطة فقط، جميعها محطات خاصة، منها 21 محطة في المدينة و17 في الريف”.

وأضاف: “يوجد محطة حكومية واحدة في المدينة يتم العمل على إعادة تأهيلها حالياً وهي محطة (الزبدية)، ومن المتوقع الانتهاء من إدخالها للخدمة نهاية أيار القادم”.

وتابع: “يتم العمل حالياً على استكمال التحضيرات لتنفيذ البطاقة الذكية في حلب وريفها، حيث تم تخصيص 5 محطات وقود لتجريبها وسيتم تفعيل البطاقة خلال عام 2018 لتشمل خطوط النقل العام السرافيس والبولمانات”

وعن اسطوانات الغاز فقد قال “بيك” إنه يتم توزيع 25 ألف اسطوانة غاز منزلي يومياً في المدينة وريفها، إضافة إلى ألف اسطوانة غاز تجاري وصناعي، زاعماً أنه: “لا يوجد نقص حالياً في المادة بسبب استقرار المنظومة الكهربائية في المدينة مؤخراً نوعاً ما، إضافة إلى العوامل الجوية السائدة”.

وأضاف: “توزيع الغاز يتم من خلال المعتمدين أصولاً في الريف حيث يوجد أكثر من 70 رخصة، أما المدينة غير مفعلة الرخص فيها حالياً، ويتم التوزيع من خلال ناقلين بالتنسيق مع المديرية، وبشكل مباشر للمواطنين بالتعاون مع المخاتير في الأحياء”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. بشار يسقط بشار نازل بشار مخلوع بشار نصاب ومحتال وغير نافع مش مع عقل بشار بعاني من الهلوثة بثدة زي كيف بقول ومنقل لبشار من تحت اجرينا ثحياثن لك يا قائث الحلث الثولي بكل نفاق