إيران : بوسعنا إنتاج يورانيوم عالي التخصيب في أقل من 48 ساعة

كشف بهروز كمالوندي، المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، الإثنين، أن بوسع طهران إنتاج يورانيوم عالي التخصيب في أقل من 48 ساعة.

ونقلت قناة “العالم” الإيرانية الناطقة بالعربية عن كمالوندي، قوله إن “ما تمتلكه إيران من أجهزة طرد مركزي تعمل أسرع بـ24 ضعفا مقارنة بالأجهزة السابقة”.

وأضاف: “إذا انسحبت أمريكا من الاتفاق.. بوسع إيران استئناف تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمئة في أقل من 48 ساعة”.

وشدّد كمالوندي أيضًا على أن “إيران لن تتراجع قيد أنملة عن برنامجها الصاروخي”.

يشار أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وصف الاتفاق في أكثر من مناسبة، بـ”السيء”، وتوعد بـ”تمزيقه”، فيما شدّدت إدارته عقوباتها على طهران بسبب اتهامها بخرق البند الخاص بتجريب صواريخ بالستية. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. تخيلوا انا ايران قادرة ان تنتج نووي خلال 48 ساعة و ستضرب اسرائيل و امريكا عن قريب الان ايران قادرة ان تضرب واشنطن و اوروبابالكيماوي اسرائيل الجبانة و ان بشار الاسد سيمحوها بالكيماوي عن الخريطة هي مجرد حشرة الايرانيون العظماء لن يتوقفوا عن الغاء اسرائيل عن الخريطة النووي الايراني سيصل لداخل امريكا و ستضربهم ايران داخل معاقلهم بالنووي و الكيماوي و سيضربون موسكو لانهم كفار و هم ضد سيد البشر الخامنئي لذلك امر الخامنئي بتهجير الوس من سوريا و كما امر السد الرئيس بشار الاسد بضرب ملاعب كرة القدم و خامنئي امر باستهداف كاس العالم فر روسيا العظيمة سيتم استهداف كاس العالم و ضرب النى التحتية في روسيا باوامر من السيد الرئيس القائد المفدى بشار الاسد الكلام لا كما تسمعون بل كما سترون سوريا و ايريان ستنتقم من روسيا قريبا و من اسرائيل سيكون محو عن الخريطة