المرصد : 13 مدنياً ضحية لقصف جوي تركي في منطقة بعفرين

وقع 13 مدنياً الاثنين ضحية لقصف جوي تركي استهدف بلدة في منطقة عفرين، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأورد المرصد أن “الطائرات الحربية التركية تستهدف بضربات جوية مكثفة منذ الفجر بلدة جنديريس ومحيطها” والتي تسعى القوات التركية للتقدم باتجاهها في جنوب غرب منطقة عفرين.

وأسفرت الغارات عن مقتل “13 مواطناً بينهم طفلان، وأصيب آخرون بجروح “، بحسب المرصد الذي أفاد أن الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالات خطرة ومفقودين.

وباتت القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها على أطراف بلدة جنديريس، بعدما تمكنت منذ بدء هجومها في 20 كانون الثاني/يناير من السيطرة على كامل المنطقة الحدودية بين عفرين وتركيا.

ومع سقوط المزيد من الضحايا، ارتفعت حصيلة القتلى جراء الهجوم التركي إلى 165 مدنياً بينهم 29 طفلاً وفق حصيلة للمرصد السوري.

وتنفي أنقرة استهداف المدنيين وتقول إن عمليتها موجهة ضد مواقع وحدات حماية الشعب الكردية التي تصنفها منظمة “إرهابية”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. بس يخبرنا أبو المرصد رامي عبد الرحمن ” علي سليمان” لماذا حين يتحدث عن التدخل التركي يكون بمنتهى العنف والحقد بينما مع الروس والإيرانيين ليس كذلك مع الفارق الشديد بين ضحايا التركي والأخيرين ومعهما النظام حيث خلال شهر ونصف من التدخل التركي وحسب المرصد نفسه هناك مائة وأربعون ضحية بين المدنيين بينما هذا العدد أو أكثر يحصل في يوم واحد أحيانا نتيجة القصف من قبل أولئك!؟