مسؤولة أوكرانية : قطع روسيا الغاز عنا مؤشر خطر على أوروبا

قالت نائب رئيس البرلمان الأوكراني، إيرينا غيراشينكو، إن إيقاف روسيا إمدادت الغاز الطبيعي لأوكرانيا، يثبت أن روسيا ما تزال تشكل خطراً على قارة أوروبا.

جاء ذلك في كلمة لغيراشينكو الإثنين أمام اجتماع المجلس البرلماني لأوكرانيا – الناتو المنعقد في أوديسا، بصفتها رئيسة مشاركة للمجلس.

وأضافت أن انتهاك روسيا القوانين المتعلقة بإمدادات الغاز، يظهر أنها ما تزال تشكل خطراً على قارة أوروبا، وأن أوكرانيا بحاجة لهذا السبب لتقوية قوتها الدفاعية، وأن تصبح جزءاً من خطط أعضاء الناتو.

وأعلنت شركة “غازبروم” الروسية، الخميس الماضي، إيقاف إمداد أوكرانيا بالغاز الطبيعي، نظراً أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق مع شركة “نفط وغاز” الأوكرانية بخصوص توريد الغاز الطبيعي.

والأربعاء قضت محكمة التحكيم في ستوكهولم لصالح “نفط وغاز” في دعوى رفعتها الأخيرة، بشأن عدم تسليم “غازبروم” كميات الغاز المتفق عليها.

وتشهد العلاقات بين روسيا وأوكرانيا توتراً شديداً، منذ قيام موسكو في 18 مارس/ آذار 2014، بانتزاع السيادة على القرم من أوكرانيا، عقب استفتاء من جانب واحد، وهو ما رفضته كييف والمجتمع الدولي، وتم فرض عقوبات أمريكية وأوروبية على موسكو. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لك و انتي بهالعمر هيك ،، كيف لما كنتي صغير … بالروح بالدم نفديكي اوكرانيا