قافلة الأمم المتحدة تخرج من الغوطة مسرعة دون إفراغ حمولتها بالكامل بضغط من النظام و روسيا !


اضطرت قافلة المساعدات الأممية التي دخلت إلى غوطة دمشق الشرقية، الإثنين للخروج منها قبل تفريغ كامل حمولتها، وذلك بعد تلقيها إيعازا من النظام السوري وروسيا بذلك.

واضطرت القافلة للخروج دون أن تتمكن من تفريغ 9 شاحنات من أصل 46 شاحنة دخلت اليوم.

وقالت بيان ريحان عضو المجلس المحلي لمدينة دوما (تابعة للمعارضة)، إن “أفراد القافلة تعرضوا مساء اليوم لضغوط من النظام وروسيا للخروج من الغوطة، وبعدها بساعة وصلهم إيعاز بالانسحاب المباشر من المنطقة فخرجوا بسرعة وحتى دون تنسيق مع فصائل المعارضة التي رافقتهم خلال جولتهم”.

وأكدت ريحان أن القافلة خرجت دون أن تتمكن من تفريغ 9 شاحنات (فيما تم إفراغ العدد الباقي من الشاحنات)، واصفة الانسحاب بالسريع والفوري.

ودخلت قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة إلى الغوطة الشرقية التي تحاصرها قوات النظام منذ خمس سنوات، بعد تأخير تجاوز الثلاث ساعات.

ويرجع التأخير إلى تواصل قصف قوات النظام على الغوطة، إلى جانب التفتيش الدقيق للقافلة من جانب قوات النظام، التي أفرغت ثلاث شاحنات تحمل مواد طبية من محتوياتها. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يا جماعة مشان يسرقوها … مو سرقو المواد الطبية … قلك منضرب القافلة زمنقول المسلحين ضربوها بيرجعو ومشان ما تخرب بيتركولنا ياها احسن من صندوق البرتقان والمعزة…. جيش الحرامية ….