وزارة الدفاع الأمريكية ترفض التعليق على وضع ” الجنرال مظلوم ” قائد قوات سوريا الديمقراطية على قائمة ” أكثر المطلوبين من قبل تركيا “

رفضت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، التعليق على كون فرهاد عبدي شاهين، الملقّب بـ”شاهين جيلو”، قائد ”قوات سوريا الديمقراطية”، مدرجًا على قائمة أكثر المطلوبين من قبل تركيا.

المتحدث باسم الوزارة الأمريكية، روب ماننغ، في مؤتمر صحافي، الإثنين، عرّف “جيلو” الذي يستخدم اسم “مظلوم كوباني”، بـ”الجنرال مظلوم”.

تصريحات ماننغ التي قال فيها “سنواصل دعم المجالس العسكرية المحلية في الأماكن المحررة من داعش بسوريا، والجنرال مظلوم، طالما استمروا في محاربة التنظيم”، تسببت في خلق حالة من الجدل.

بدوره ردّ الرائد أدريان رانكين غالاواي المتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط، على أسئلة في هذا الصدد، وقال إنهم يتفهمون مخاوف تركيا بشأن تنظيم “ي ب ك”.

واستطرد في ذات السياق موضحًا أن الشخص الذي يقصدونه، هو شاهين جيلو، قائد ما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية” المؤلف من مقاتلي “ب ي د/ بي كا كا”.

وتابع المسؤول العسكري قائلا “نحن نتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية، و(وزير الدفاع جيمس) ماتيس، كان قد ذكر ذلك من قبل صراحة. نفهم المخاوف التركية بخصوص العناصر الكردية بتلك القوات”.

وشدد غالاواي على أنهم سبق أن أكدوا عزمهم مواصلة دعم شركائهم في المنطقة “طالما يواصلون قتال داعش”، مشيرًا إلى أن علاقتهم بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، محدودة بقتال تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” فقط. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. وهذا المنحط اش شغلته هربجي كردي بعد ان تعود عفرين ومنبج عربية ستعود عين العرب عربية ولن نتخلى عن عيننا فالعين اغلى مانملك ثم ياتي الحديث عن قامشلوا وراس العين وعاموده وتل تمر وديريك الخ من كل هذه القرى وصولا الى ديار بكر بن وائل في تركيا لطرد من احتلها واغتصبها عنوة منا عهدا لن يبقى انفصالي واحد على ارضنا