لهذا السبب دع طفلك يمارس لعبة ” ماين كرافت “

منذ أن أبرمت مؤسسة “Code.org” غير الربحية اتفاقية مع شركة #مايكروسوفت عام 2015، بإدخال مفهوم لعبة “ماينكرافت” كنشاط لتعليم البرمجة ضمن دروس “ساعة البرمجة” استخدمت اللعبة لتعليم أكثر من 85 مليون طالب أسس البرمجة، وفقاً لتقرير المؤسسة.

وتعتبر “ساعة البرمجة” حملة عالمية تسعى للوصول إلى عشرات الملايين من الطلاب في أكثر من 180 دولة، حيث توفر دروساً مدتها ساعة واحدة بأكثر من 40 لغة، للأعمار بين 4 وما فوق دون الحاجة لأي معرفة مسبقة بالبرمجة.

وبحسب ما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية، قامت مايكروسوفت بتصميم 3 مغامرات مختلفة لقسم “ساعة البرمجة” باستخدام لعبة ماينكرافت، حيث أن اللعبة مألوفة بالنسبة للأطفال والطلاب من حيث شخصياتها وعناصرها وموسيقاها، ليسهل على الطالب تعلم البرمجة وتنمية مهاراته في علوم الحاسوب وكذلك دراسة الرياضيات والعلوم والتاريخ.

وينصح بعض الأساتذة في المدارس العالمية الوالدين بتعليم أطفالهم لعبة ماينكرافت، موضحين 8 أسباب لذلك، وتشمل تعليمهم الإحساس بمتعة التعلم وتعزيز الخيال لديهم وتعلم السرد والتحدي واللعب الجماعي والاكتشاف والتعبير والطاعة، بحسب ما ورد في موقع ميديوم، المطور من قبل أحد مؤسسي تويتر “إيفان ويليامز”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. صراحة انا احب العبة بجميع أشكالها لتعليم او للمتعة
    اشكر صاحب هاذه المقالة